سياسية

الاتحادي الأصل والشعبي يتفقان على انتخاب رئيس الجمهورية عبر البرلمان


[JUSTIFY]في خطوة مفاجئة اجتمع مساء أمس بمنزل الدكتور “حسن الترابي” وفد من الاتحادي الأصل مكون من الدكتور “علي السيد” والدكتور “البخاري الجعلي” والمحامي “”بابكر والأستاذ “هاشم صالح” مع مجموعة من قيادات الحزب الشعبي بحضور الأستاذ “عبد الله حسن أحمد” والمحامي “كمال عمر” وممثلاً عن الأمين العام للحزب الشعبي.

وتم التفاكر بين الطرفين حول الخطوات المطلوبة لوضع تصور مشترك للدستور المرتقب بناء على نداء السيد رئيس الجمهورية.
وأوضح الدكتور “علي السيد” أن اللقاء كان مفتوحاً وديمقراطياً اتسم بالروح الوطنية، حيث تم الاتفاق على عدد من النقاط الأساسية في ملامح الدستور أبرزها مسألة الحريات والنظام الليبرالي للحكم، وأن يكون انتخاب رئيس الدولة عن طريق البرلمان على أن يكون الدستور مؤقتاً، فيما أشار الأستاذ “علي السيد” إلى أن وفد حزبه اختلف مع الشعبي حول رؤيته بضرورة إسقاط النظام كخطوة مفتاحية للوصول إلى تحقيق التصور للدستور المنشود.

صحيفة المجهر السياسي
عادل عبده[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. عن أي دستور تتحدث؟ وما هو الدستور الذي حكمت بموجبه السودان يوم كان الأمر بيدك؟ استبداد بالرأي وإعدامات وفصل للناس من العمل وفتح الباب للتغلغل الشيعي وكبت الصحافة والحريات – وتخريب علاقات السودان مع العالم كله ألا تستحي وتجلس في بيتك وتسكت بعد ما سببته من كوارث لهذا الشعب المغلوب على أمره!!!!

  2. الي متي هذا اللت والعجن ، ووضع الشروط والعراقيل ، خلاص البلد زهجت من هكذا حديث والناس لم يعد تهتم بهكذه أحاديث ، فالأحزاب أساسا ليست ديمقراطية وتريد نظاما ديموقراطي وأحزابنا ليس بها نضج بل نجاض للشعب السوداني ، فكل حزب يدعي أهليته ويسخر ويسخر الاخر ، وتفرقت أيدي سبأ وأصبح في عداد تقسيم المقسم وتجزئت المجزئ وتفتيت النفتت ، فكم حزب أمة لنا ، وكم اتحادي وكم حزب يدعي أنه اسلامي والله يدعونا الي الوحدىة وعدم التفرقة ، وكل منا يبكي علي ليلاه ، والبلد تتسرب من بين ايدينا والعالم يتفرج علي جهلنا بما يدعوا للسخرية والنظرة الدونية نسأل الله لبلدنا الأستقرار ولأحزابنا الهداية ولنا الصبر وحسن العزاء

  3. كليكما لا يعرف معنى الديمقراطية ,,,,, و هل يشترط ليبرالية الحكم حتى نكون ديمقراطيين أم هو تكتيك مرحلي , و هل هي المرة الأولى التي نجربكم فيها , حاربتم البلد حتى ادميتوه بحجة اسقاط نظام و انتم انتم الذين حركتم و اطلقتم تمردا هنا و هناك في الشرق و الغرب و دمرتم مقدرات البلد و انتم انتم كنتم سببا بتصرفاتكم الرعناء و تأليب الدول على وطنكم سببا في انفصال الجنوب , و اوعكم تفتكروا ان الناس نايمه و حيرموا اللوم على النظام فقط فأنتم انتم سبب رئيسي لكل ما يحدث لهذه البلاد من تفرقة و صدقوني أيا ما وصفتم النظام بالسوء فأنت أسوأ , فاعلموا ان الشعب السوداني ليس بهذا الغباء ليصدقكم عندما تدمرون البلاد بحجة اسقاط النظام , أدعوا الله سبحانه في هذه الليلة المباركة أن يأخذكم أخذ عزيز مقتدر و يريح البلاد و العباد , كل تصرفاتكم و كل تحركاتم لا تمت للديمقراطية بصلة , أما الشورى فبعيد عنكم و الدين برئ منكم و مما تفعلوه بهذه البلاد , همكم الأول و الأخير الوصول إلى كراسي الحكم إما للانتقام أو نهب مقدرات البلد , و لكن هيهات فلهذا الوطن اليوم شباب لن يسمحوا لأي منافق الوصول إلى سدة الحكم فاذهبوا أيها السادة إلى مذبلة التاريخ !!!!!!

  4. لعنة الله على الترابي. والله العظيم سوف أذبح خروفا سميناً يوم نعيه.

  5. بالله عليكم الله احترموا سنكم وادعوا ربنا كي يغفر لكم في ماضيكم واتركوا الشعب السوداني في حالو والفيهو مكفيهو وزايد كمان

  6. هذا هو الشيطان الاكبر
    الترابي
    هو سبب دمار السودان الاول
    ابعدوا الشيطان الاكبر من الساحه السياسيه للابد
    و خلوه اقعد ف بيتو لو عايزين السودان امشي و اتقدم

  7. السودان لن يتقدم إلا بإقتلاع العواجيز والجلاكين ، الصادق والترابي والميرغني ، 2 إقطاعيين وواحد يقول للثعلب ما تلعب في بيت اللعب.

  8. [SIZE=5][B][COLOR=undefined]لم نقرأ حتى الان إستنكاراً واضحاً أو إدانة واضحة لما جرى فى أم روابة وأبو كرشولا من قتل ونهب وتطهير عرقى من جانب الإتحادى الديمقراطى أو حزب الأمة ، أما حزب أهل الخصومة الفاجرة فقد رفضوا على لسان ناطقهم المدعوا بكمال عمر إدانة ذلك الهجوم بل حمّل هذا الأحمق المسؤولية للمؤتمر الوطنى ، تخيلوا الجبهة الثورية تقتل وتنهب وتُروع وتمارس التطهير العرقى فى أبو كرشولا بينما هذا الأحمق يحمل المسؤولية للحكومة!![/COLOR][/B][/SIZE]