كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الحكومة تنتهج سياسة ” قاتل وفاوض ” مع قطاع الشمال



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أعلنت الحكومة تطبيق سياسة ” قاتل وفاوض ” مع قيادات التمرد قطاع الشمال ، وأكدت استمرارها في المسارين معاً بقتال القوات المسلحة وملاحقتها المتمردين وحسم المارقين والقبض عليهم لتقديمهم للعدالة وكذلك التفاوض لتحقيق السلام ، وأغلقت الباب أمام مطالبة قطاع الشمال والمعارضة لها بتحديد فترة انتقالية توجد جيوشاً غير القوات المسلحة ، وطالبت الحكومة المجتمع الدولي بالضغط على الحركات المتمردة المنفذة لهجوم شمال كردفان للمثول أمام العدالة السودانية .

وكشف بروفيسور إبراهيم غندور رئيس وفد التفاوض مع قطاع الشمال عن مطالبة قيادات قطاع الشمال في أجندتهم للتفاوض بشراكة سياسية مع المؤتمر الوطني وإعادة هيكلة الحكومة في الخرطوم وهيكلة الدولة وإعادة تكوينها من جديد وتكوين حكومة انتقالية . وأعلن غندور رفض وفد التفاوض عن جانب السودان مطالبات وأجندة القطاع متحججاً بعدم تفويضه لمناقشة الشراكة في بداية مرحلة المفاوضات ، واعتبرها مؤشراً لإغلاق الباب أمام الوصول الى أي حل سياسي ، وقطع بأن الحكومة لا ترهن التفاوض بواقع ما يجري على الأرض ، واتهم قطاع الشمال والقوى الأخرى بالسعي الى إنتاج نيفاشا ثانية .

وكشف غندور عن اتفاق مع الوساطة وأمبيكي على العودة الى التفاوض بعد (15) مايو الجاري ، وأكد تسليمهم خطاب موافقته بالخصوص الى الوساطة ومطالبتهم لها بحثّ الطرف الآخر على ان يسلمها مكتوباً بجديته في التفاوض ، وجدد ثقته في قدرة القوات المسلحة على حسم المعركة الى حيث استئناف التفاوض .

صحيفة اليوم التالي
[/JUSTIFY]
ع.ش

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        [SIZE=4]كيف تقبض عليهم وتقديمهم للعدالة وفي نفس الوقت تجلس معهم لتتفاوض !!!! طيب اذا وقعوا معاك اتفاق سلام ودون شروط هل ستغفر لهم كل تلك الجرائم , طيب ما الفرق بين الحكومة والمتمردين ؟؟ المتمردين يقوموا بقتل ونهب وتخريب ليصلوا الى السلطة والحكومة تقوم بالتوقيع على الاتفاقيات والعفو على المتمردين والتضحية بالمواطنين من اجل البقاء في السلطة .. ياغندور ياوفد التفاوض اذهب الى المناطق التى قام بضربها المتمردين لترى جثث الاطفال والنساء والشيوخ والبنات اللائي تم اغتصابهم والرجال الزين تم زبحهم امام اهلهم واسمع من المواطنين عن وحشية من تجلس امامهم وتتفاوض معهم ..
        دماء كل هؤلاء الابرياء معلقة في رقبتكم الى يوم الدين[/SIZE]

        الرد
      2. 2

        [SIZE=5]الحكومه تجيب الضغط انتو لسى ما حررتو المناطق المحتله ودم الشهداء لسى ما برد عايزين تفاوضوا المجرمين ديل اى منطق هذا يا غندور يا مرض انتو زى ما قالوا الجماعه تلهثون على مناصبكم وكراسيكم فى الحكم باكر عقار التبش بستلم البلد وما بخلى عربى حايم على ارض السودان وبالذات انتو اول من يبدا بكم يا سزج بلا يخمكم ضيعتم السودان واهله[/SIZE]

        الرد
      3. 3

        Sudan-goverment are you crasy? what say Osman Taha before?…kh;

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس