كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

المسيرية يطالبون بتكوين المؤسسات المدنية لحسم التوتر بأبيي



شارك الموضوع :
طالبت الإدارة الأهلية لقبيلة المسيرية الجهات المختصة واللجنة الإشرافية لأبيي بالإسراع في تكوين إدارية المنطقة والمجلس التشريعي حسب الاتفاق المبرم بين الجانبين لحسم مظاهر التوتر بالمنطقة وضبط المتفلتين.
وقال ناظر عموم المسيرية مختار بابو نمر في تصريح لـ(smc) إنهم وجهوا القيادات الاهلية بالمنطقة بضبط حمل السلاح في الأسواق والأماكن العامة لإنهاء مظاهر التوتر في إطار التهدئة عقب الأحداث التي شهدتها المنطقة بمقتل ناظر الدينكا كوال دينق وعدد من ابناء المنطقة، موضحاً إن تكوين المؤسسات المدنية بأبيي من شأنه حسم المتفلتين وتهدئة الأوضاع بالمنطقة.
وقال أن عدم وجود الإدارية والمجلس التشريعي أحدثا فراغاً إدارياً بالمنطقة مضيفاً إن ترك الأمر للقوات الأممية (يونسفا) أدى إلى الأحداث التي شهدت مقتل الناظر كوال دينق ومجموعة من المسيرية باعتبار أن القوات لا تعرف طبيعة المنطقة والأعراف المعمول بها.
وشدد نمر على أهمية إنفاذ الاتفاق حول تكوين المؤسسات المدنية خاصة فيما يتعلق بنسب التشكيل في الإدارية والمجلس التشريعي التي تم تحديدها وفقاً للاتفاق.

المجلد: smc

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        يا اهلى المسيرية لا تنخدعوا و لا تنغشوا بكرة تباعوا كما بُيع الذين من قبلكم اانتم ناس مساكين الحكومة تستغلكم للاستهاك السياسى فقط بكرة تنضم ابيي للجنوب واانتو تاكلوا نيم، الحكومة سوف لن تفعل لكم شئ لانها عارفة الى اين النتيجة سوف تفضى. و المنطق يقول، سمعنا بمثقفى ابيي من دينكا نقوك وi ين مثقفى ابيي من المسيرية لم نسمع بهم قط اى ليس لهم وهذا دليل على انهم لم يكونوا مستقرين بابيي وفى مقدورى حجة الدينكا سوف تكون اقوى، على العموم الافارقة سكونوا منحازين للجنوب وذلك لاستخدام المؤتمر الوطنى للقبلية و العنصرية فى حروبه ضد تمرد الهامش و ما اسفر عنه من مآسى إنسانية و عليه لم ولن يجد السودان التعاطف من قبل الدول الافريقية و ياليت كان الصراع منحصراً بين الجيش و التمرد لتفادينا الان كثيراً من المصائب. تظل المشاكل قائمة مهما ابدى المخلصين من ابناء هذا البلد النصح طالما الطرف الاخر اطرش..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس