كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

زعيم حزب الأمة السودانى يطالب الحكومة بردع “الجبهة الثورية”



شارك الموضوع :
طالب الإمام الصادق المهدى رئيس حزب الأمة القومى السودانى، الحكومة بالمضى فى ردع الجبهة الثورية، وقال إن الحسم مطلوب، واستدرك “لكن لابد من الحوار لأن الحلول العسكرية لن تنهى الصراع”.

ووصف المهدى – فى حوار مع صحيفة (آخر لحظة) الصادرة يوم الخميس بالخرطوم – عدوان الجبهة الثورية على مدينتى (أبو كرشولا وأم روابة) بكردفان بالمغامرة التى لم تحقق لها أى مكاسب، مشيرا إلى أن ما قامت به لن يسقط النظام بل أعطى السند والدعم للحزب الحاكم.

ودعا المهدى إلى ضرورة أن يكون هناك طرف ثالث مراقبا للاتفاقيات بين دولتى السودان وجنوب السودان لإيجاد ضمان بعدم خرق أى طرف لتلك الاتفاقيات، مشددا على أهمية تأمين الاتفاقيات بمشاركة قومية فى صناعتها.

وأكد الصادق أنه لن يشارك فى الحكومة الحالية، واصفا من يروجون لذلك بالعابثين، وقال “إنهم سيحاورون الجن من أجل إيجاد حلول لقضايا البلاد الشائكة إلا أن ذلك لن يكون على حساب مبادئهم”.

ونفى زعيم حزب الأمة أن يكون تأييدهم للحكومة تأييدا أعمى، موضحا أنهم ينتقدونها ويعارضون أخطاءها.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        السيد (الامام) يطالب الحكومة بضرب الجبهة الثورية !!!!! يا ترى هل المطلب هذا هو رد فعل لخطأ ارتكب من قبل التمرد مما أدى الى ضخ مزيدا من الدم في شرايين و أوردة الحكومة مما ساعد في أطالة أمد بقائها ؟؟؟؟؟؟؟ أم هو اعتراف حقيقي للجريمة البشعة التي ارتكبها التمرد في حق الشعب السوداني الصبور !!!!!! نرجو من (الامام) ان يضع الوطن حيث يجب ان توضع الاوطان …و يترك شروطه المسبقه و يتواضع من اجل مصلحة البلاد و العباد و يجلس مع الاخر لوضع حلول جذرية للمشكلة السودانية المستعصية بسبب ابنائها من الساسة و تجار السياسة حديثي الولادة !!!!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس