سياسية

اصابة سودانيين خلال محاولتهما التسلل من مصر الى اسرائيل


[ALIGN=JUSTIFY]الاسماعيلية (مصر) (رويترز) – قالت مصادر أمنية ان سودانيين أصيبا يوم الثلاثاء خلال محاولتهما التسلل الى اسرائيل عبر حدودها مع مصر.

وقال مصدر ان السوداني عبد الرحيم عبد الحليم ادم (25 عاما) أصيب برصاصة أطلقتها عليه الشرطة المصرية بعد أن رفض التوقف لدى رصد محاولته اجتياز الاسلاك الشائكة المقامة على خط الحدود.

وأضاف أن زميله في المحاولة عادل ادريس يوسف (26 عاما) وهو سوداني أيضا أصيب بجروح متفرقة في جسمه بسبب الاسلاك الشائكة المقامة على خط الحدود وهو يحاول دخول الاراضي الاسرائيلية قبل أن تلحق به اصابة بالرصاص.

وقال المصدر ان المصابين نقلا الى مستشفى رفح العام للعلاج وانهما في حالة صحية مستقرة.

ولاقى 26 مهاجرا معظمهم أفارقة حتفهم برصاص الشرطة المصرية منذ بداية العام الجاري خلال محاولات للتسلل الى اسرائيل وأصيب عشرات اخرون.

ويسعى مهاجرون بينهم كثيرون من اقليم دارفور المضطرب في السودان واريتريون للحصول على عمل في اسرائيل أو على حق اللجوء بعيدا عن الصراعات الدائرة في بلادهم والاحوال المعيشية الصعبة في مصر التي يقول نشطاء ان المهاجرين الافارقة يواجهون فيها تهميشا اقتصاديا وتمييزا.

وتقول منظمة العفو الدولية ان ألوف المهاجرين يحاولون عبور الحدود الى اسرائيل كل عام ويتزايد العدد منذ عام 2007 الذي منحت فيه اسرائيل حوالي 2000 متسلل اريتري تراخيص عمل مؤقتة.[/ALIGN]


تعليق واحد

  1. الهجرة الى اسرائيل ليه اسرائيل كويسه
    ما شوفتوا الفلسطنين مرتاحين هناك كيف وسمعتوا بالسوداني المسجون
    هناك في سجون اسرائيل اتقوا الله في انفسكم