كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

نيويورك تايمز : سلفا كير مشكلة في حد ذاته



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية أن مسؤولي الإدارة الأمريكية يعربون عن قلقهم الشديد بشأن العنف الدائر والاشتباكات العرقية والقبلية التي تعصف بجانب مترامٍ من دولة جنوب السودان خاصة ولاية جونقلي.

وقالت الصحيفة في سياق تقرير نشرته أمس على موقعها الإلكتروني إنه بدلاً من أن يقوم كبار مسؤولي مجلس الأمن القومي الأمريكي بمراقبة الأحداث في هدوء من المكاتب بمبنى المكتب التنفيذي القديم كما يفعلون مع النزاع السوري. وأشارت الصحيفة إلى أن جرانت هاريس وهو مدير كبير للشؤون الأفريقية في المجلس قال إن أكثر من «100» ألف شخص نزحوا، ولا يعلم المجتمع الدولي مكان هؤلاء الأشخاص. وأوضحت الصحيفة أن المسؤولين يصفون السيناريو اليائس الذي يختبئ فيه عشرات الآلاف من الأشخاص في مستنقعات دون غذاء أو ماء أو دواء.ويخشون العودة إلى قراهم بسبب الهجمات التي تشنها القبائل المتنافسة أو حتى الجنود المفترض أن يحموهم. ولفتت الصحيفة إلى أن هدفهم الرئيس هو وضع النزاع المغلف بالغموض على شاشة رصد عالمية قبل أن يتحول إلى مأساة إنسانية.

واعتبرت الصحيفة أن سلفا كير مشكلة في حد ذاته، حيث أقال الأسبوع الماضي نائبه الذي هدد بتحديه على قيادة الحزب قبل انتخابات عام 2015م وحكومته بالكامل. وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري حذَّر في اتصال هاتفي سلفا كير من عدم تشكيل حكومة جديدة سريعاً، مؤكداً ضرورة وقف الاشتباكات العرقية في ولاية جونقلي، وشن حملة على جنود جيش جنوب السودان الذين تبين أنهم مدانون في انتهاكات حقوق الإنسان.

صحيفة الإنتباهة[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        خلاص يا سلفا أمريكا عايزة توريك العين الحمراء بعد ما طولوا ليك بالهم شديد، وعشان كدة قلنا ليك كون حكومتك بسرعة لأن التمديد قرّب وبعدين بيبقوا عليك تلاتة: 1-إنهيار بسبب عدم وجود حكومة،1- إنهيار بتوقف مصادر دخلكم الوحيد( هو إنتوا أصلاً ماعندكم إقتصاد عشان ينهار)،3- إنهيار علاقة أمريكا معاكم وهذه كما يقولون ثالثة الأثافي، وإنت الآن في وضع صعب مش خيارين أحلاهما مرٌ، ولكن !!اللهم لا شماتة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس