كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مساع للسلطة الإقليمية لدارفور لإنهاء الصراع بين قبيلتي المعاليا والرزيقات



شارك الموضوع :

[JUSTIFY] كشفت السلطة الإقليمية لدارفور عن مجهودات تقوم بها لرأب الصدع وإنهاء الصراع بين قبيلتي المعاليا والرزيقات لاحتواء المواجهات المسلحة المستمرة منذ عدة أيام بولاية شرق دارفور.
وأعلن صديق ودعة رئيس لجنة المساعي الحميدة التي كونتها السلطة الإقليمية وبإشراف دكتور التجاني السيسي رئيس السلطة وتضم عددا من الأعيان والشخصيات الدارفورية البارزة ، أن اللجنة ستتوجه برئاسة رئيس السلطة بعد غد الخميس لولاية شرق دارفور لتهدئة الخواطر ونزع فتيل الأزمة بين القبيلتين وإيجاد معالجة فورية وجذرية للنزاع .
وحذر رئيس السلطة الاقليمية التجاني سيسي خلال اجتماع موسع ضم عددا من أعياء دارفور من خطورة استمرار الصراع والمواجهات القبلية بدارفور والذي أدى لمقتل المئات بين الطرفين.
وقال سيسي إن السلطة لن يهدأ لها بال حتى يتم نزع فتيل الأزمة وإعادة الأمن والاستقرار لولاية شرق دارفور وولايات دارفور الأخرى لافتا النظر بأن استمرار الصراع سيؤدي لمزيد من الدماء والتشريد وإعاقة مشاريع التنمية بالولاية.
واشار السيسي لإنعقاد مؤتمر السلم الاجتماعي لولايات دارفورالذى سيعقد في الولايات الخمس وولاية الخرطوم بغرض إيجاد حلول شاملة للقضايا المتعلقة بالأمن والسلم بدارفور مشيرا الى أن هذا المؤتمر لن يكون على النمط التقليدي وإنما سيناقش قضايا ذات خصوصية تهدف لترتيب البيت الداخلي .

الخرطوم 13-8-2013(سونا)[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        اعانكم الله وسدد خطاكم في اصلاح ذات البين بين ابناء السودان الواحد

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس