كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

المغرب:الملك يقرر إرسال مساعدات نحو السودان



شارك الموضوع :

أفاد بلاغ صادر عن الديوان الملكي بأن الملك محمّد السادس، على إثر الفيضانات الخطيرة التي اجتاحت الجمهورية السودانية ولاسيما ولاية الخرطوم، قد قرر إرسال مساعدات للسكان المنكوبين.

ووفقا لذات البلاغ فإنّ هذه المساعدات تبلغ قيمتها خمسة ملايين درهم وقد تمت تعبئتها من طرف كل من الوكالة المغربية للتعاون الدولي والقوات المسلحة الملكية، تتولى القوات المسلحة الملكية إيصالها عبر تأمين جسر جوي، مكوّنة من خيم وأدوية ومواد غذائية ومياه صالح للشرب و مضخات و مولدات كهربائية.
هسبريس : الرّباط
ومن ناحية اخري اوردت سونا
وجه ملك المغرب محمد السادس بارسال خمسة طائرات اغاثة دعما لمتضرري السيول والامطار التي شهدتها البلاد الايام الماضية وتأثرت بها مناطق متفرقة .
وقال الاستاذ محمد عبد الله هلال رئيس جمعية خريجي الجامعات والمعاهد المغربية بالسودان في تصريح لـ(سونا) ان الدعم المقدم من الملك المغربي يتمثل في مواد ايواء واغاثة يقدر حجمها بـ 5 طائرات كبيرة ستبدأ في الوصول الى الخرطوم بواقع 3 طائرات اعتبارا من يوم غد الاحد برفقة وفد اعلامي من الاذاعة والتلفزيون المغربي فيما ستصل طائرتان بعد غد الاثنين.
ووصف هلال الدعم المغربي بالقيم وانه يحتوي على مواد مهمة بكميات كبيرة ستسهم في تخفيف حدة الاثار الناجمة عن السيول والامطار ، واشاد هلال بالعلاقات السودانية المغربية التي قال انها متطورة ومبنية على اخوة صادقة مضيفا ان الدعم يؤكد اهتمام المغرب بقضايا السودان وهمومه.
واضاف ان المغرب دعمت السودان كثيرا في عدد من المجالات لاسيما مجالات التعليم وتأهيل الكوادر مشيرا في هذا الصدد الى ان عدد الخريجين من الجامعات والمعاهد المغربية بلغ 7000 خريج منتشرين في الحياة العامة يحتلون مواقع كثيرة فى المجالات والمؤسسات القضائية والدبلوماسية والبرلمانية والمحاماة وغيرها من المجالات

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        يجزيه الله خيرا- ودول الخليج المليانة قروش عاملة أضان الحامل طرشة ما عدا قطر التي رغم تحفظنا على سياستها الخارجية إلا أنها والحق يقال سريعة النهمة.

        الرد
      2. 2

        [COLOR=#FF0017][SIZE=6]
        ليتك جارنا يا ( المغرب ) من اقصى الدنيا وتقدم مساعدات للانسان المسلم المحتاج في محنة المت به

        عجبي على جيراننا ( نعوذ بالله من جار السؤ )

        [/SIZE][/COLOR]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس