سياسية

رئيس الجمهورية يتجه لإصدار قانون جديد للأراضي


[JUSTIFY]كشف كمال عبد اللطيف وزير المعادن عن مساع يقودها عمر البشير رئيس الجمهورية لإصدار قانون جديد لوضع حد حول نزاع الأراضي بين الدولة والمواطن ، ونوه كمال خلال مؤتمر صحفي عقده بالدمازين أمس ” الثلاثاء ” في أعقاب نهاية مؤتمر للتعدين بالنيل الأزرق نوه إلى أن القانون يتضمن وسائل أمنية وقانونية لفض النزاع حول الأراضي ، وأشار كمال إلى أن مواقع التعدين التقليدي بالبلاد وصلت إلى أكثر من (96) موقعا منتشرة في (11) ولاية وفي (57) محلية ، موضحا أن الجهاز المصرفي لم يستطع حتى الآن الإستفادة من السيولة المدارة في أسواق الذهب المنتشرة في مناطق التعدين الأهلي التي وصف حجمها بالكبير وزاد ” إن سوق العبيدية وحده حجم المال المدار فيه وصل إلى (40) مليارا ” .

صحيفة اليوم التالي
ت.إ
[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. أوعى يكون دايرين يمدوا يدهم على البديل اللقوه المواطنين بالمجهود ولفتوا نظر الدولة ليه وهي غافلة عنه – أوعى يكونوا طمعوا في مناطق التعدين الأهلي – حتقوم حرابة- بعدين الجهاز المصرفي بتاعنا نحن بيبلع بس يعني استفادته الدايرين يحققوها دي ما أتوقع يكون ليها انعكاس على محمد أحمد.

    على الدولة أن تكتفي بما عندها ولا تضايق خلق الله في لقمتهم، خاصة إنه البمشي ليها ما بينعكس على المواطن ولا حاجة.

  2. رئيس الجمهورية يتجه لإصدار قانون جديد للأراضي – هل الرئيس بيصدر القوانين ام انه يوجه الجهة المختصه باصدار قانون او قوانين؟؟؟؟