كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الصادق المهدي يلتقي سلفاكير ويقترح قيام مفوضية للحكماء



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]التقى الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي اليوم بقاعة الصداقة بالفريق أول سلفاكير ميارديت رئيس حكومة الجنوب حيث رحب الإمام بزيارة للخرطوم مبدياً سعادته بالتقدم الذي طرأ بين الدولتين داعياً الطرفين على أن لا يخضع الاتفاق لخلاقات يتضرر منه مواطني البلدين خاصة البترول والتجارة.
وأوضح محمد زكي محمود السكرتير الإعلامي للمهدي لـ(smc) أن المهدي اقترح على رئيس حكومة الجنوب قيام مفوضية حكماء تحول لها كافة القضايا التي لا يمكن التوصل لاتفاق حولها واعطائها فرصة كاملة لتقريب وجهات النظر لحل تلك القضايا، داعياً إلى ضرورة توسيع إطار التعاون بين البلدين وعدم حصره في النطاق الرسمي والإنتقال به إلى آفاق قومية وشعبية.
وأوضح أن حزبه بصدد قيام ورشة لمناقشة تكوين آلية شعبية مشتركة للتعاون بين البلدين مبيناً أن لقائه الأخير مع المشير عمر البشير رئيس الجمهورية أمن على الاتفاق على قومية السلام وأن حزب الأمة اقترح إعلان مباديء عامة للقضايا الوطنية.
من جانبه أبدى الفريق أول سلفاكير سعادته بلقاء الإمام وزيارة الخرطوم مؤكداً أن زيارته للخرطوم جاءت بقلب مفتوح وأنه سيعمل جاهداً على دراسة المقترحات التي قدمها المهدي والرد عليها في أقرب فرصة مقدماً الدعوة للامام لزيارة جوبا ومناقشة بنود الورشة وبعض القضايا الوطنية التي تهم البلدين.[/JUSTIFY]

smc

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        اسمع جعجعة ولا ارى طحين المرة دى ماسكه العصايه بين جوبا والخرطوم

        الرد
      2. 2

        أوعه يكون الموهوم فاكر نفسه أحد حكماء القارة الأكثر فقرا وجهلا في العالم؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس