سياسية

إطلاق حملة (أمسك قروشك) يوم الاربعاء لإفشال مخطط وزارة المالية القاضى بزيادة أسعار المحروقات


أكد د. ياسر ميرغنى الأمين العام للجمعية السودانيه لحماية المستهلك عن اعتزامهم إطلاق حملة (أمسك قروشك) غداً الاربعاء لإفشال مخطط وزارة المالية القاضى بزيادة أسعار المحروقات والتى ستؤدى لزيادة أسعار كل السلع والخدمات فى إجازة الزيادة.

وقال د.ياسر فى حديثه لـ(الرأى العام): إن حملة (أمسك قروشك) تركز على حث المستهلك على تخفيض الإستهلاك الى أدنى حد للحاجة وعدم شراء السلع والخدمات إلا للضرورة القصوى مع التوعية المكثفة بثقافة الإقتصاد وعدم التبذير، من أجل تقليل الاستهلاك فى الوقود والإتصالات وكل السلع (الغالية) لكى نؤكد أن القوى الناعمة بإمكانها أن تحقق ما عجزت عنه البندقية.
وأضاف: يأتي إطلاق هذه الحملة فى إحياء ذكرى حملة (الغالى متروك) غداً بقاعة إتحاد المصارف السودانى التى انطلقت فى (18) سبتمبر 2011 والتى حددتها الجمعية للإحتفال بيوم المستهلك السودانى لتضامن الميسورين والمستطيعين فى الحملة مع المستهلك الضعيف وتابع: ( هدفنا أن السيادة للمستهلك الذى يصنع المعجزات حين يتكاتف الجميع لخفض الاستهلاك)، مشيراً الى أن الإحتفال يجئ تحت شعار: (معاً من أجل المستهلك) وهو عبارة عن مهرجان خطابى لكل شركاء الجمعية من شرطة ونيابة المستهلك وجمارك وإتحاد أصحاب العمل وإعلام وهيئة المواصفات والمقاييس والبرلمان ووزير التجاره .
وأكد ميرغنى أن حملة (الغالى متروك) آتت أكلها وقال (أصلاً) ، حيث كان هدف الحملة أن يقف (الميسورين) نحو (3) أيام مع المستهلك الفقير وأضاف: هذا الشعار ما زال مرفوع رغم أن السوق يعج باللحوم غير المطابقة للمواصفات (الحمراء والبيضاء) وذبيح الإناث (الممنوع) قانوناً ، وأشار الى أن مصدرى إناث الماشية الحية أخطر على الحكومة من الجبهة الثورية لأنه (تخريب للإقتصاد).
وأضاف ميرغنى: مازلنا نراهن على ثقافة المستهلك والتى تزداد يوما بعد يوم ، مشيراً الى أن المستهلك الميسور الذى يشترى بأى ثمن هو أخطر أنواع المستهلكين. الخرطوم: شذى الرحمة:الراي العام


تعليق واحد

  1. يا اخواناهي ويني القروش البيمسكوها…… لماذا لاتنشر تعليقاتنا

  2. يا دكتور يجب اللجؤ الى الحلول الشاملة التى تعالج القضايا من جذورهااي ان تلجأ الدولة الى التشديد فى مراقبة الاسعار والسوق ومحاربة فساد وجشع التجار.

  3. سؤالي لي حاج ياسر، البدفع ليك راتبك منو، ومخصصاتك والموبايل وقروش مدارس أولادك والحنة لي مرتك و…و,,,و…منو؟
    مجرد سؤال؛ بالله فكونا من مسرحياتكم التي أضحت بااااااااااااايخة

  4. حقو يكون شعار الحملة امسك قروشك وموت جعان ….على قرار لنجاح العملية ضحينا بالام والجنين…. يا أخوانا حرام عليكم ده القادرين عليهو..؟

  5. طبعا يجب وقف شراء الجاتو و الطورته و التفاح و الاكتفاء بشراء الكراميل و الانناس و المانجو السيف و عدم التردد في ربط البطون و لعق اليد عند نهاية الاكل خاصه الكوع و عدم الاقتراض من البنوك و …………. و نطلب من الناس الترجل و المشي و عدم ركوب المواصلات و دي يوصي بها الاطباء للرياضه و كما كان حال الصحابه نجب ان نتبعهم ايها الشعب البطل
    فهمتم ولا نديكم منوم تنوموا الي الابد.

  6. ده كلام لا يقدم لا يؤخر ولا يأتي بأي نتيجة ياحماية المستهلك” الكلام الجد والمؤثر الخروج للشارع وقيادة الجماهير الغاضبة ضد الفساد والغلاء وضد رفع الدعم ” ثورة عارمة لا تترك أي كوز إنقاذي خاصة المتنفذين” كفاية خلاص 24 سنة وكل يوم البلد ماشة لتحت ، لازم ثورة هذه المرة تقضي على هؤلاء الكيزان وتكون أفظع من ضربة كيزان مصر من السيسي .