كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مقترحات تنفيذ الحريات الأربع بين السودان والجنوب



شارك الموضوع :

[JUSTIFY] أهم المقترحات والملامح التي اتفق عليها الجانب السوداني ليعرضها على دولة جنوب السودان فيما يتعلق بأوضاع حقوق مواطني دولتي السودان، وكشف مصدر من وزارة الداخلية لـ(السوداني) أن الجانب السوداني قدم مقترحا بتسهيل حركة المواطنين والتجارة ومقترحا آخر بإعفاء الرسوم للجوازات الرسمية والخاصة وإعفائهم أيضا من تأشيرات الدخول. وفيما يخص حركة المزارعين من جنوب السودان إلى الولايات المتاخمة من السودان تم تقديم مقترح بأن يسمح لهم بالدخول عبر بطاقة وليس جواز وأن يتم إعطاؤهم مستندا يشير إلى زمن الدخول والذي يمكن أن يستمر حتى سنة كاملة وهو بمثابة إذن للإقامة، وأضاف المصدر أن اللجنة الفنية اتفقت على عدة نقاط تتعلق بحركة مواطني دولة الجنوب وتنقلهم وإقامتهم وعملهم، وقال إن اللجنة ستذهب بقلب مفتوح لتسهيل كل الإمكانيات.
وسيعرض وفد السودان خلال اجتماعات اللجنة العليا المعنية بأوضاع حقوق مواطني دولتي السودان وجنوب السودان والتي ستنعقد في الفترة من (23 25) من الشهر الجاري ويترأسها وزيرا داخلية كلا البلدين هذه المقترحات. ومن المقرر أن يغادر وزير الداخلية على محمود إلى جوبا يوم الاثنين القادم لمناقشة مواضيع الحريات الأربع والمعابر والتجارة الحدودية.
وتشير (السوداني) إلى اجتماع موسع انعقد أمس بين وزيري الداخلية والخارجية وعدد آخر من الوزراء يتعلق بمناقشة هذا الموضوع.

الخرطوم: لينا يعقوب: صحيفة السوداني[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        [SIZE=7][B]الناس ديل وهم شنو طيب الانفصال لى شنو المستفيد هو الجنوب بئس السياسة سياسة الكيزان
        ياخى ديل بفقعوا مرارتنا
        لافهم فى الاقتصاد ولافى السياسة ذاتا ولا فهم فى اى حاجة[[/SIZE]/B]

        الرد
      2. 2

        انتبهوا من موضوع ابيي ما تكون الانتخاب لصالح الجنوب وبعدها يكشروا علينا مرة اخري ويكون بهذا كسب شعبية الجنوبيين ويصير بطلا في نظرهم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس