كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الوطني ينفي تسلُّمه مذكرة لوقف الإجراءات الاقتصاديَّة



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]نفى حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسُّودان، يوم الأحد، وصول أي مذكرة لرئيس الحزب الرئيس السُّوداني، عمر البشير، تدعوه للاستجابة لمطالب الشارع السُّوداني، وإيقاف حزمة الإجراءات الاقتصادية المتعلِّقة برفع الدَّعم عن المحروقات فوراً.
وأكَّد المتحدث باسم الحزب، قبيس أحمد المصطفى، في تصريح صحفي، عدم تسلُّم أجهزة مؤسسات الحزب التنظيميَّة أي مذكرة من 31 قيادياً إسلامياً، على رأسهم القيادي بالحزب، الدكتور غازي صلاح الدين.
وطالب الشعب السُّوداني ومنسوبي حزب المؤتمر الوطني، بعدم الاستماع للشائعات التي تطلقها بعض الجهات.
وكانت مذكرة منسوبة للقيادي بالحزب، غازي صلاح الدين، و30 آخرين من قيادات الحزب، نشرت عبر موقع التواصل الاجتماعي الـ(فيس بوك)، دعت لوقف الإجراءات الاقتصادية فوراً ولتشكيل آلية وفاق وطني من القوى السِّياسيَّة لمعالجة الموضوعات السِّياسيَّة المهمَّة، ومن بينها الإطار السِّياسي الذي تحل فيه الأزمة الاقتصاديَّة.
لا تراجُع عن الزيادة
ومن جانبه أكَّد وزير الإعلام السُّوداني، د.أحمد بلال عثمان، أنَّ الحكومة لن تتراجع عن قرارها بزيادة أسعار الوقود. وقال في هذا الصدد “التراجع ليس ممكناً أبداً.. إن (زيادة الأسعار) هي الحل الوحيد”.
وقال الوزير في حديث لوكالة فرانس برس إنَّ السُّلطات اضطرت إلى التدخُّل عندما أصبحت الاحتجاجات عنيفة، مضيفاً “هذه ليست تظاهرات.. لقد هاجموا محطات البنزين وأحرقوا نحو 21 منها”.
وقال عثمان إنَّ الحكومة كانت تعلم أنَّ “أعمال شغب” ستندلع إذا تمَّت زيادة أسعار الوقود، إلا أنَّ رفع الدعم عن الوقود سيؤدِّي إلى توفير مليارات الدولارات.
وأضاف “لا يستطيع اقتصادنا تحمُّل استمرار هذا الدعم.. علينا أن نستمر، رغم أننا نعلم أنَّ ذلك ثقيل بعض الشيء على الناس”.

شبكة الشروق + وكالات[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        المضحك المبكي انه اثناء نفي المذكرة في الشروق كان حسن رزق يتحدث عنها في قناة امدرمان مع الظافر وغازي يتحدث عنها في بي بي سي

        الرد
      2. 2

        وقال عثمان إنَّ الحكومة كانت تعلم أنَّ “أعمال شغب” ستندلع إذا تمَّت زيادة أسعار الوقود، إلا أنَّ رفع الدعم عن الوقود سيؤدِّي إلى توفير مليارات الدولارات: التى سوف تذهب لجيوبكم ولن يكون لها أي أثر على حياة المواطن وعلى التنمية ” وسوف يزدادالغني غناً والفقير فقراً ” ووراكم والزمن طويل وبكرة بنشوف والأيام سوف تفضح كل شئ ولن يكون هنالك أي رخاء للمواطن بل ضيق وشظف ومزيد من المعاناة .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس