كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

البشير يرفض اتهام الحكومة بقتل المتظاهرين



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]رفض الرئيس السوداني عمر البشير الاتهامات التي يطلقها البعض لتحميل الحكومة مسؤولية سقوط الضحايا خلال الاحتجاجات الأخيرة التي شهدتها ولاية الخرطوم مع إعلان تطبيق قرار رفع الدعم عن المحروقات ضمن حزمة إصلاحات اقتصادية أقرتها الدولة.
واتهم البشير الذي كان يخاطب احتفال تخريج قيادات من القوات المسلحة بالأكاديمية العسكرية العليا يوم الثلاثاء، من أسماهم بالمتربصين باستقرار السودان باستغلال الأحداث لممارسة أعمال القتل والنهب والتخريب بداعي التظاهر والاحتجاج على قرارات الحكومة.
وترحَّم الرئيس السوداني-القائد الأعلى للقوات المسلحة- على أرواح القتلى الذين سقطوا في الاحتجاجات ، وعمد في أول تعليق على التظاهرات إلى تسمية الضحايا بـ”الشهداء”.
وقال إنه بالرغم من إسهاب الحكومة في شرح الأسباب والظروف التي دعتها لاتخاذ تلك القرارات الاقتصادية إلا أن “المتربصين” استغلوا الظروف لقتل الأنفس وتخريب المنشآت بدعوى التظاهر واستغلال حرية التعبير السلمية و المكفولة وفقاً للقانون.
وأضاف البشير أن انفصال الجنوب ترك تأثيرات سالبة على الوضع في جنوب كردفان والنيل الأزرق عبر دعم يقدم للحركات المسلحة، مشيراً إلى بذل جهود مع حكومة جنوب السودان من خلال اتفاقات التفاهم لمنع تسليح المتمردين ورفع يدها عن تلك المناطق.
وأكد حرص الخرطوم على استدامة السلام بين السودان وجنوب السودان خاصة وأن هناك تاريخاً مشتركاً بين البلدين.

شبكة الشروق [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        الموضوع دا شكله ان عاجلا او اجل غير بعيد منتهى بس لى وين ما معروف وربنا يلطف بالبلد واهلهاوربنا يولي من يصلح

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس