كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

البشير يسخر من الذين ” جهزوا كرفتاتهم ” وينتظرون انهيار النظام



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]سخر رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير ممن اسماهم بالمتخاذلين الذين اعدوا ” بدلهم وكرفتاتهم ” انتظاراً لانهيار النظام واصبحوا يظنون أن الإنقاذ ستنهار وجاؤوا بالعملاء والحرامية وقطاع الطرق وقالوا : ” الخرطوم راحت والخرطوم ما بتروح لأنو حارسها المولى وجواها رجال ” ، وأضاف أن طريق الإنقاذ طريق ابتلاءات وعذاب ، وقال أن شعب السودان تحدى المحكمة الجنائية ورفض قراراتها قبل أن نرفضها نحن ، مشيراً إلى أن التحدي الكبير كان في طلب الحكومة للتأشيرة من أمريكا للذهاب إلى اوكامبو في عقر داره ، وقال : ” كنا جادين فيه وعندما قالوا لينا انتو جادين في طلبكم ده ، قلنا جادين وتحديناه فرفضوا منحنا إياها ” ، وأضاف ” نحن لدينا الهمة والعزيمة وليس عصا موسى ولا نهوش ” ، ودعا لضرورة التمسك بالله وإصلاح ذات البين وتفويت الفرصة على أعداء الوطن .

وأكد البشير خلال مخاطبته امس بود الحليو الاحتفال بتحويل مجرى نهر ستيت بمجمع سدي أعالي عطبرة وسيتيت استمرار التنمية رداً على أعداء الوطن الذين عمدوا على وقف المعونات الخارجية والتمويل الدولي ، وقال أن الله فتح علينا من الدول العربية والصين لأن الأرزاق بيد الله .

وشهد المشير البشير توقيع مياه القضارف بسعة تخزينية 150 ألف متر مكعب ومنح البشير الإذن بفتح مجرى النهر إيذاناً ببدء المرحلة الثانية لاكتمال العمل في السد ، وقال أن أهل القضارف كانوا يعانون كثيراً في الحصول على المياه والسير في الطرقات بسبب ما وصفه ” بالكرب ” وتشرب من التناكر واكد مساهمة مشروع سدي عطبرة وستيت لزراعة 800 ألف فدان ري دائم في كسلا .

صحيفة السوداني
الطيب علي
ع.ش
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

12 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        يا كاتل الروح من الله وين بتروح ؟؟!!

        الرد
      2. 2

        تاااااااااااانى قمنا للجعجعة والكلام الفاضى .. ياخى اذا عندك شغل بيظهر ومافى حاجه بتدسه الليلة ولا بكره ولا بعد مليون سنة كل بيظهر وبيكون ببلاش ..

        الرد
      3. 3

        باللة دة رئيس ماتوا اكثر من 200 مواطن سوداني ولسة قاعد يهنق لكن دة المتوقع .سلطة شنو ياخ لو بتعرف اللة ورسولة صحيح كان انت وجكومتك قدموا استقالاتكم

        الرد
      4. 4

        والله انى لاعجب من الشعب السودانى ان لا تنعقد همتة على ازالة هذا الرئيس الطاغية من كرسية ..تشوف الناس قامت مظاهرات يومين ونتفاءل خيرا ليرجعو بيوتهم تانى خالى الوفاض بالرغم من ان القتل والتنكيل بالمتظاهرين لا يرقى ان يكون 1% من الحاصل فى البلدان المجاورة …يبدو اننا فعلا شعب كسلان ونستاهل من هو اسوء من عمر البشير

        الرد
      5. 5

        [SIZE=5][SIZE=5]توجد نغمة من قبل المنافقين يقولون بان المواطن السوداني جبان وكسول لغرض دغدغة عواطفه او بالسوداني بيعملوا للمواطن (هرش هرش )وفي يدهم تراب اكشح التراب وتبدا الجوطه هو واسرته في امان الامان بعيد من الضرب والموت زي ما قال الرئيس محضرين وزارتهم وعرباتهم وكرفتاتهم السودان به معادلة دوليه صعب نسجها اذا تغير النظام هنالك مشاكل محلية وخارجية الحل هو تسوية الصراع السياسي الجلوس ارضا لكافة الساسة حاكم ومحكوم . هل كنتم تتوقعون ما حدث داخل الثورات العربية سياسة تقصي الاخر هي اساس ضرر المواطن والوطن هذه حقيقة يعرفها الجميع لكن لا يعمل بها الا رجل يخشى الله ثم الوطن[/SIZE][/SIZE]

        الرد
      6. 6

        لو بتعرفوا اعداء الوطن ديل ما تقطعوا العرق و سيحوا دمــه و ريحونا من الاجنده و المخربين و اللصوص و الانتهازية و اصحاب الكرفتات ؟
        وهى محتاجه لى كرافته ما الحال من بعضه و المساكين الاستشهدوا راح دمهم فى الفارغه و قلت بعضمة لسانك شهداء مالك غيرته رأيك ؟
        السودان و طن يسع الجميع و السلطه ليست بحكر على فئه دون الاخرى و بسم الله الرحمن الرحيم (يؤتى الملك لمن يشاء و تنزع الملك ممن يشاء و بيده الخير و هو على كل شىء قدير) الاية صدق الله العظيم
        الخلود فى السلطه غير وارد لا السلف و لا الخلف واعملوا وة سيرى الله و رسوله اعمالكم .
        خلينى فى مشاكلنا و التحدى مافى ليه داعى والجوع هلك الناس و المرض فتك بالناس و الفقر اذل البشر ورفع من نسبة المحتاجين اضعافا مضاعفا وعقدين من الزمن و لم تجد حل للمعضلة دى .
        هو المويه بتعيش زول ولا الخبز الاهم ؟
        البلد ضيعه اقطاعيه و قاصره على فئة المنقذون من الفناء و هم المتنفذين و الكوادر و المقربين و اولى الحسبه و غيرهم من المرضى عنهم ولا يساوى من جملة الشعب الا خمس الشعب وين يروح الباقى ؟
        اتقوا الله فى السر و العلن و تذكروا أن هناك يوم لا ينفع فيه مال و لا بينين و يوم الوقوف بين يدى الحكم العدل نسأل الله أن يصلح حال اهلنا و يمدهم بالصبر و يفتح عليهم ابواب الرزق الحلال البلال ويكفيهم من نائبات الدهر .

        الرد
      7. 7

        انك لفرعون هذا الزمان ان اصريت على السخريه – الله غالب والله حى والله فى – 25 سنه رجعنا الى نقطه الصفر فعن أى تنميه تتحدث ا؟؟؟ وبعد كم من السنوات ستاتون بالتنميه والرخاء؟؟؟ ولماذا السودان فقط هو فى ابتلاءات وعذاب دون سائر بلاد العالم ومن السبب فى ذلك؟؟ هل الشعب هو السبب ؟؟؟؟

        الرد
      8. 8

        يا كذاب يا منافق كفاية كذب خلاص انت من زمان اتفوقت علي مسيلمة الكذاب

        الرد
      9. 9

        ياتوا رجال ديل رجال من غير رجولة مش ديل الاتهموا الصيدلانية الصورت المظاهرات بالصور الفاضحة فى موبايلها وما لقوا حاجة وحاولوا يشوهوا سمعتها ويحطموها لكن المولى عز وجل معاها
        ديل ياهم رجالك

        الرد
      10. 10

        انا يعلم الله ما ‘كوز’ ولكنى مسلم لى عقل لا يرثى على رأي الا بعد تحليل ولا يقبل تقليب الحقائق والتضليل ، فلا مجاملة في الحق ولا تبديل . اعيش بين عدوكم واعرف سؤ نيته وانتم المفتونون به تكيلون له الود والتبجيل . وقد اوصلني هذا العقل لحقائق ثلاث ،ربما صاب او خاب :
        : الاولى ان ا لاسلام نزل قبل ان يطلق الترابي عام 1979 لفظة ‘كيزان’ بوصفه الاخوان المسلمين كالكيزان تغرف من بحر الايمان .
        والحقيقه الثانيه هي كونه قد جُعِلَ من البشير ‘رمزا’ ومجسما لمارد وليس بشرا يخطئ ويصيب . هذا الصنم المجسم يرى فيه كل ‘متربص ‘ سوداني اواجنبي ،حاقد غير راض على تركيبة المجتمع بهويته الاسلاميه ولغته العربيه عدوا لدودا :
        ـ فالشيوعي والليبرالي والعلماني وال’خواجه’ والمراءه المتحرره يربطهم كره البشير ‘الكوز’ وفي عقلهم الباطن كره مستترللإسلام بدلالة تعاطفهم مع كل الانظمه العالميه التى من شأنها ‘تفشيل’ الاسلامين او تهميشه.
        – و ذو الاصل ‘الافريقي’ ربيب الموساد يري فى عمامة البشير دلالات لإصوله العربيه وترتبط في زهنه القبليه والعنصريه في كل حراك سياسي .
        – والفصيل الثالث هو الذي قرأ الساحه السياسيه واخذ يستغل الفصيل الاول والثاني للكسب السياسي الرخيص (الترابي ،كمال عمر).
        والحقيقه ‘المره ‘ الثالثة انه قد تفرع وتقسم الحق في بلدنا السودان وعندما يتنازع الناس الحق وتتدعيه كل فئه يضيع وتكن الفتنه .فهي الآن على الابواب.

        الرد
      11. 11

        خلاص قمت للسخرية نسيت لما اندسيت في سكر كنانة لكن ان شاء الله بجي اليوم الذي سوف تقول فيه وا شعباهـ

        الرد
      12. 12

        my he think he can be alife for god

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس