كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

” الوطني ” يطالب متهميه بالتجسس على الأحزاب بإعلان بيناتهم



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]وجهت قوى سياسية اتهامات مباشرة للمؤتمر الوطني بالتجسس عليها وعلى هواتف قياداتها ، لكن الحزب الحاكم نفي تجسسه على الأحزاب وطالب متهميه بإعلان بيناتهم .

وأوردت صحف الأسبوع الماضي مكاتبات سرية بين الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي ومالك عقار رئيس الحركة الشعبية قطاع الشمال .

وطالب نجيب الخير عبد الوهاب ، أمين العلاقات الخارجية بحزب الأمة القومي ، بإجراء تحقيق عاجل حول ما أسماه انتهاكا لخصوصية الأحزاب السياسية عبر تجسس المؤتمر الوطني عليها عن طريق الأجهزة .

واتهم الخير في حديث مع الصحيفة الحزب الحاكم باحتكار مؤسسات الدولة القومية وتحويلها إلى مؤسسات تابعة له ، معتبرا ذلك انتهاكا لحقوق الإنسان المنصوص عليها في المواثيق الدولية ، وأبان أن المؤتمر الوطني فشل في امتحان الحقوق المتساوية للمواطنين أو الأحزاب التي تقوم على أساسها فكرة دولة المواطنة .

وكشف غازي صلاح الدين العتباني القيادي بتيار الإصلاح في صفحته على ” الفيسبوك ” أن اللجنة التي حققت مع الإصلاحين اتهمتهم بإجراء اتصالات مع الجبهة الثورية ، وقال إن الأجهزة الأمنية كانت موظفة لملاحقة أعضاء وقادة الحزب في سبيل تصفية المسائل الخلافية الداخلية ، وأضاف أن أحد أعضاء اللجنة أشار إلى أن الأجهزة الأمنية المشار إليها هي خاصة بالحزب والتنظيم .

وأوضح غازي أن قانون الأحزاب لا يسمح للحزب بتشكيل تنظيمات عسكرية أو شبه عسكرية ، واعتبر ذلك مخالفا للقانون ، لكن إسماعيل الحاج موسى القيادي بحزب المؤتمر الوطني رفض أي اتهام لحزبه بالتجسس على الأحزاب أو الشخصيات السياسية ، وطالب كل من يتهم الحزب بالتجسس بإحضار البينة ” حتى لا تلقي التهم جزافا ” .

وقال الحاج موسى : إن المؤتمر الوطني علاقاته إيجابية مع القوى السياسية ، ويهتم بأمر الحوار معها في القضايا الوطنية ، ولا يهتم بشؤونها الداخلية حتى يتجسس عليها ، وأضاف : ” الحزب لا يمكن أن ينتهج هذا النهج غير الأخلاقي ” .

صحيفة التغيير
ت.إ
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        [SIZE=7][FONT=Arial Narrow]هى الاحزاب الباليه دى سمعت ان امريكا اتجسست على الاروبيين واعتبرتها فكره واتبنتهالكن ما عندهم اى افكار ولا برامج لمصلحة السودان وبعدين نحنا ما عندنا اى حاجه اسمها قوى سياسيه مين المنحهم القوى حتى تسميهم قوى سياسيه بلا بلاوى بلاء يخمكم[/FONT][/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس