كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الخرطوم: الحل النهائي لأبيي بيد البشير وسلفاكير



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قالت الحكومة السودانية، إن الحل النهائي لملف منطقة (أبيي) المتنازع حولها بين دولتي السودان وجنوب السودان بيد رئيسي البلدين عمر البشير وسلفاكير ميادريت. واعتبرت رفض الاتحاد الأفريقي لاستفتاء دينكا نقوك تأكيداً للموقف الرسمي برفض أي استفتاء أحادي.
وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية السودانية، السفير أبوبكر الصديق، في تصريح له، “موقف الاتحاد الأفريقي الرافض لنتيجة الاستفتاء الأحادي من قبل دينكا نقوك في أبيي يمثل تأكيداً لمواقف الاتحاد السابقة بشأن المنطقة الرافضة لإقامة هذا الاستفتاء من أصله”.
وأوضح أن مواقف الاتحاد الأفريقي كانت واضحة تجاه هذا العمل، حيث دعا لإيقاف الاستفتاء باعتباره يمثل خروجاً على قرارات الاتحاد.
وفي منحى آخر، أكد المتحدث الرسمي أن علاقات السودان وجنوب السودان تسير في مسارها الطبيعي، مشيراً في هذا الخصوص لوجود وفد برئاسة وكيل وزارة الخارجية حالياً بعاصمة الجنوب جوبا لتسريع التعاون.
وأكد استمرار التفاهمات بين البلدين لتسريع تنفيذ الاتفاقيات بين البلدين، لافتاً إلى زيارة سيقوم بها وزير خارجية جنوب السودان للخرطوم قريبا، فضلاً عن استمرار الاستعدادات لافتتاح المعابر واستئناف التجارة بين البلدين.

شبكة الشروق[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        لا ادري لماذا تتعامل الحكومة مع موضوع ابيي بمنتهى البرود
        الحركة الشعبية بتلعب بولوتيكا اكبر واعمق مما تتصورون
        ماذا لو اعترف مجلس الامن والاتحاد الافريقي بالاستفتاء
        يكون المسيرية اكلوا البالوظة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس