كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

نافع : سنجري استفتاء موازياً لاستفتاء دينكا نقوك في أبيي



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]كشف نافع علي نافع مساعد رئيس الجمهورية عن نية الحكومة إجراء استفتاء بمنطقة أبيي مواز للإجراء الأحادي من قبل الدينكا مؤخرا وقال إن نتيجته ستظهر أن دينكا نقوك أقلية مقارنة بالساكنينفي المنطقة من الشماليين وليس المسيرية فحسب. وأشار نافع في تصريحات صحفية بالمطار أمس (السبت)عقب عودته من جمهورية آذربيجان إلى أن أبيي بها العديد من القبائل السودانية الأخرى بخلاف المسيرية والدينكا وقطع نافع بحتمية إجراء الاستفتاء ليعلم الناس أن المنطقة سودانية،وأثنى نافع على مواقف آذربيجان الداعمة لقضايا السودان وقال إنها دفعت مجلس الأمن الدولي لرفض الاستفتاء الأحادي الذي أجراه دينق ألور، وفقا لحديثه. وفيما يتعلق بنتائج زيارته أعلن عقد تفاهمات عميقة بين الجانبين بغية الاستفادة من الإمكانات التي تتمتع بها آذربيجان ونقل التكنولوجيا لقطاعات الزراعة والنفط والمعادن وكشف عن زيارات مرتقبة بين وزراء البلدين لتفعيل وتوقيع مذكرات التفاهم لتطوير العلاقة المتميزة بينهما ودفعها لمزيد من التعاون والتعامل في مختلف المجالات، وقال نافع إن محادثات جرت بين حزبه المؤتمر الوطني والحزب الحاكم في آذربيجان انتهت لضرورة تسريع خطوات العمل والتعاون بين الحزبين وأشار إلى تقديمه الدعوة لنائب رئيس وزراء آذربيجان لزيارة السودان .

صحيفة اليوم التالي
مهند عبادي
ع.ش[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        نافع ده أهبل ولا شنو ، يعني ناس دينكانق ما عندهم مخ وعملوا أستفتاء علي منطقة أبيي بدون علم حكومة الجنوب ، انت يا الما نافع وبصفتك مستشار رئيس الجمهورية تتخذ قرار وتعمل نفس ما عملوا الدينكا … فعلا تثبت مخ الدينكاوي أنضف من مخك يا مدير جهاز المخابرات سابقا ويا كـــوز حاليا …..
        والله الكرشوك من بيت العزاء رحموك بدل ما كان فطسوك يومها….

        الرد
      2. 2

        كم كلفت هذه الرحله و ما جدواها و الفائده منها ؟ الهم الا نثريات القوم.

        الرد
      3. 3

        كيف يتطور السودان ، وهولاء هم المطورين بالله دا كلام نائب رئيس جمهورية الله يكون في عونا …
        العلم يرفع بيوتا لا عماد له … والجهل يهدم بيت العز والشرف
        دا اتعلم وين …

        الرد
      4. 4

        لماذا اصلا سمحت حكومة السودان باجراء هذا الاستفتاء والمنطقة تقع داخل حدود السودان المفروض الحكومة تطلب من قوات اليونسفا ايقاف هذا العبث فورا وان كانت لا تستطيع تامر القوات المسلحة بالدخول لابيي وايقاف العبث ,,, وسلفاكير قال انه لايوقف الاستفتاء لان المنطقة اداريا غير تابعة له وتتبع للسودان ,,,,المفروض حكومة السودان توقف العبث وتعتقل كل الداعين لقيام الاسفتاء ,,,, واذا حكومة الحركة الشعبية تدخلت يكون السودان في حل من كل الاتفاقيات ويوقف البترول فورا ,,,, الشعب السوداني ممطور ولايبالي من الرش ,,, ابيي تحتاج لوقفة قوية من كل القوي السياسية والشعبية والحكومة السوداني والشعب السوداني .,,,, ابييييي

        الرد
      5. 5

        العبوا غيرها . ابيي للجنوب . والمؤتمر الوطني لعب دوراً مهماً لجعل ابيي تتبع للجنوب . لماذا لم تتدخلوا لمنع الاستفتاء . جايين الان عاملين فيها حماة الوطن يا كذابين . بعتوا ابيي وبكرة وبعتوا حلايب وبعدها حتبيعوا دارفور . بلا يخم نافع وعلي والبشير وكل المؤتمر اللاوطني . الخايبين . سلفاكير ليس خالداً وغداً حتجي حكومة جديدة وسوف تعترف بالاستفتاء والمصيبة انكم عارفين كدا .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس