سياسية

سلفاكير يزور الكويت


[JUSTIFY]أكدت مصادر موثوقة بدولة جنوب السودان أمس أن الرئيس سلفا كير بصحة جيدة وسيغادر إلى دولة الكويت برفقة وفد رفيع المستوى خلال المقبلين لإجراء مباحثات مع أمير دولة الكويت ومناقشة التعاون السياسي والاقتصادي بين الدولتين .

وأشارت إلى انه يمارس جدول أعماله بصورة طبيعية في الأثناء نفى وزير الإعلام والإذاعة مايكل مكوي الأنباء التي أوردتها صحيفة ” سودان تربيون ” الإلكترونية حول سوء الحالة لسلفا كير وزيارته لدولة جنوب أفريقيا لتلقي العلاج ، وأشار مكوي في مؤتمر صحفي أمس إلى أن كل ما ورد في هذا الخبر غير صحيح ، مؤكدا أن رئيس الجمهورية كان في زيارة خاصة لدولة كينيا وليست جنوب أفريقيا .

وأقتبس مكوى المادة (24) من الدستور الانتقالي للجنوب التي تتحدث عن حرية التغيير والرأي .

وهدد بأن أي صحفي يسئ استخدام القانون ستتم مساءلته قانونيا مضيفا أن الصحفيين محكمون بأخلاقيات العمل الصحفي ، و” هنالك خطوط حمراء لا يمكن تجاوزها ” وكشف عن إجراءات جديدة سيتم اتخاذها من قبل وزارته ، بتسجيل كل الصحفيين والأجهزة الإعلامية العاملة بالبلاد حتى تتم معرفة من هو الصحفي لأنه ” ليس كل من يقرأ أو يكتب هو صحفي ” على حد تعبيره .

صحيفة السوداني
ت.إ

[/JUSTIFY]

تعليق واحد

  1. ماشي الكويت بلد العرب والمسلمين تعمل شنو ؟ ما قلت عايز تحرر السودان من العرب وتمنع انتشار الاسلام ال في السودان في افريقيا .. سبحان الله