سياسية

(السوداني) تكشف أبرز ملامح التشكيل الوزاري


حصلت (السوداني) على أبرز ملامح التشكيل الوزاري المرتقب والذي سيشهد تغييرات كبيرة جداً في الطاقم الوزاري للمؤتمر الوطني.
وأبلغت مصادر مطلعة (السوداني) عن اكتمال المؤشرات الأساسية لإعلان الحكومة الجديدة والتي ربما بحسب ذات المصادر قد تحدث بها بعض المتغيرات أثناء المداولات.
وأبلغت المصادر أن أبرز المغادرين لمواقعهم وزير الدفاع الفريق أول عبدالرحيم محمد حسين، وسيكون بديله من المؤسسة العسكرية أو أحد المعاشيين، ووزير المالية علي محمود الذي سينتقل إلى وزارة الصناعة، وسيخلفه أمين الأمانة الاقتصادية بالمؤتمر الوطني د. حسن أحمد طه أو وزير الدولة بالمالية مجدي حسن صديق، ووزير الزراعة د. عبدالحليم المتعافي، وسيبقى وزير الكهرباء والموارد المائية أسامة عبدالله في موقعه وكذلك وزير النفط د.عوض أحمد الجاز. أما بخصوص الخارجية فهناك مشاورات للاختيار ما بين الوزير الحالي علي أحمد كرتي، وأمين العلاقات الخارجية بالمؤتمر الوطني بروفيسور إبراهيم غندور. وسيتم تعيين سناء حمد وزيرة للدولة بالخارجية.
وأشارت ذات المصادر إلى اتجاه لدمج وزارتي النفط والتعدين، وأكدت عدم وجود أي تغييرات على مستوى رئاسة الجمهورية حيث سيحتفظ نائبا رئيس الجمهورية ومساعداه بمواقعهم، وكذلك وزير الداخلية إبراهيم محمد ـ ومدير جهاز الأمن والمخابرات الفريق أول محمد عطا، ووزير الدولة بمجلس الوزراء محمد المختار.
وأبلغت المصادر (السوداني) أن شباب المؤتمر الوطني دفعوا بترشيحات أمس لنائب رئيس الحزب د.نافع علي نافع للمشاركة في التشكيل الحكومي المرتقب، والذي سيجيزه المكتب القيادي للحزب الأربعاء القادم.
الخرطوم: السوداني

تعليق واحد

  1. [SIZE=4]عليكم الله عايزين تقنعوناانو مكن ينزلو وزير الدفاع المعاش انتو شايفننا لابسين قنبور فوق ريسنا ولاشنو!!بس حيشيلو من بي جاي ويختوه بي هناك
    والمتعافي اكبـــــــــر حرامي يعقل يستغنى عنو!!
    تاني حاجه علي محمود بعد دمر الاقتصاد مودينو الصناعه عشان يدمر الباقي[/SIZE]

  2. الناس ديل شبعوا و عايزين يزوغوا عشان كده انشاء الله ما يتغير حرامي واحد لمن تجيهم الطامه

  3. على الصناعة السلام ,,,,,,, دا الاحسن يمشى الصالح العام …. قال صناعة قال