كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

المتعافي : جهات تثير قضية (التقاوي) لاقتراب (فك التسجيلات)



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]تحدى وزير الزراعة والري د. عبد الحليم المتعافي من يقول إن الموسم الشتوي سيتعرض للفشل، وأرجع ذلك إلى إحداث بلبلة إعلامية وسياسية، وقال إن المشروع لا يخلو من الحديث السياسي، واتهم جهات لم يسمها بأن لديها أهدافاً وراء ما يجري، سيما أن هناك تعديلات وزارية و «فك تسجيلات». وأعلن وزير الزراعة والري د. عبد الحليم المتعافي تحمله المسؤولية كاملة حال ثبوت خلل من جانب وزارته بشأن قضية تقاوي القمح التركية بمشروع الجزيرة التي تردد ضعف إنباتها. وقال المتعافي: «أنا المسؤول الأول وبعرف أسوي شنو وقتها».

وأوضح أن إدارة التقاوي بالوزارة قامت بإجراءات الفحص في بداية الموسم وأكدت سلامة التقاوي، إلا أنه أشار إلى انتظار تقرير لجنة التحقيق التي شكلت بواسطة وكيل الزراعة وضمت عدة جهات من بينها جهاز الأمن والمخابرات، وتوجهت أمس الأول إلى ود مدني لمتابعة الملف.

وأعرب المتعافي عن أمله في صدور قرار اللجنة في أسرع وقت، ونفى بشدة استيراد تقاوي القمح بواسطة «رجل مهم في الدولة»، ووصف ذلك بالكذب، وقال في برنامج «حتى تكتمل الصورة» مساء أمس إن إدارة توطين القمح هي الجهة الطالبة للقمح، وقد مول بواسطة البنك الزراعي، وأكد أن حكومته تتعامل مع جهة حكومية في تركيا ظلت تورد تقاوي للسودان لنحو سبعة مواسم، وقال إن الصحافة اليومية نبهت في يونيو الماضي لوجود مشكلة في التقاوي بسبب التخزين، مؤكداً أن تلك مسؤولية البنك الزراعي الذي سارع إلى معالجتها.

صحيفة الإنتباهة
ع.ش[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس