كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

استراتيجية امريكية جديدة تجاه السودان



شارك الموضوع :
[JUSTIFY] أعلن جوزيف استافورد القائم بالأعمال الأمريكي بالخرطوم عن إستراتيجية جديدة لبلاده تجاه السودان، مؤكداً أن تركيز واشنطون على الطرق الصوفية يأتي في إطار تمثيلها للإسلام الوسطي المعتدل والمسالم، مشيراً إلى أنهم يرغبون في الدخول للمجتمع السوداني المسلم عبر بوابة الطرق الصوفية.

وقال جوزيف خلال مخاطبته أمس لحشد من مشائخ الطرق وخلاوي المجاذيب بالدامر بولاية نهر النيل، قال لدينا أبحاث عن الطرق الصوفية ونعلم بأن مريديها وأحبابها يحبون من القلب إلى القلب وغير متملقين كالأحزاب السياسية.

وتعهد القائم بالأعمال الأمريكي لمشايخ الطرق بنقل مطالبهم حول ضرورة رفع العقوبات الاقتصادية واسم السودان من قايمة الدول الراعية للإرهاب إلى الإدارة الأمريكية.

وأشار استانفورد إلى تفهم مطالب المشايخ حول القضايا المذكورة والعمل من أجل تحسين العلاقات بين الخرطوم وواشنطون. وأبلغ د.محمد الشيخ البشير عميد أسرة المجاذيب بنهر النيل القائم بالأعمال الأمريكي بأن اللوبيات اليهودية داخل الكونغرس الأمريكي تعادي السودان وأنها تقف عائقاً أمام تحسن العلاقة بين الخرطوم وواشنطون، وطالب البشير استافورد بنقل مطالب مشائخ الطرق الصوفية للإدارة الأمريكية، واصفاً الزيارة بالمهمة، مؤكداً أن اللقاء فرصة لاستخدام الدبلوماسية الشعبية وتوضيح الصورة الحقيقية للسودان لأمريكا من أجل إزالة المفهوم المعكوس عن البلاد في أذهان الأمريكان.

ونوه الشيخ إلى لقاء استافورد يشيوخ الطرق الصوفية والمجاذيب بالدامر وعلى رأسهم الشيخ مجذوب المكي المرشد العام للطريقة الشاذلية المجذوبية.

صحيفة آخر لحظة
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

9 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        كبيرهم الذي علمهم السحر

        الرد
      2. 2

        ورد في المقال :
        (وطالب البشير استافورد بنقل مطالب مشائخ الطرق الصوفية للإدارة الأمريكية، واصفاً الزيارة بالمهمة، مؤكداً أن اللقاء فرصة لاستخدام الدبلوماسية الشعبية وتوضيح الصورة الحقيقية للسودان لأمريكا من أجل إزالة المفهوم المعكوس عن البلاد في أذهان الأمريكان.)

        الرد
      3. 3

        يا حكومة السجم لا يغرنك كلامه فهو كاذب كأسلافه
        أفصلو الجنوب فصلناه
        فاوضوا قطاع الشمال ماشين نفاوضو
        بعد شوية بقولوا لينا اقلعوا سراويلكم

        الرد
      4. 4

        يعني بعد كده حنسمع يا سعادة السقير بفلان الفلاني المكاشفي رئيس الجمهورية
        وبعلان العركي رئيس الوزراء
        وسعد سعيد البرهاني وزير الداخلية
        والشيخ فرتكاني السماتي وزير الخارجية
        والشيخ ابو صوفة الصوفي وزير الإعلام
        والله غلبكم التسوه ساكت

        الرد
      5. 5

        مدد يا استانفورد….هذه الصله ان صح الخبر تذكرنى برحلة اقطاب الصوفيه والاداره الاهليه الى لندن لتقديم التهنئة لصاحبة الجلاله بمناسبة تنصيبها ملكة آنذاك…

        الرد
      6. 6

        و الله انا اتعجب كيف تترك الحكومة هذا (الخنزير ) يتجول في طول البلاد و عرضها بحرية تامة و كأنه مواطن سووووووووداني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هذا التساهل في التعامل مع هؤلاء يؤدي بهم الى (استحقارنا و استصغارنا) نتمنى ان نكون اكثر صرامة و جدية معهم والا سنظل على هذا الذل و الهوان الى يوم الدين !!!!!!!

        الرد
      7. 7

        [SIZE=4]الأخ محمد شداد يتعجب من تجوال من يسميه ” الخنزير” .

        وقبله يامحمد ترك الحبل على الغارب للقنصل الشيعي يتجول كما يشاء

        وقبل أيام يتجول أفورقي

        الباقي فقط نتنياهو يروح نوري المكان الذي قيل أنه نشأ فيه

        صحيح يا بلدي يا حبوب[/SIZE]

        الرد
      8. 8

        [SIZE=5]وااااااااااااااااااااااااااى

        و الله دة بقيتو تبكو عديل و حالتكم تحنن !

        قبيل قالو الجانب دارفور ما ح يخشوها و حسا بقو جوووووووووة الخلاوى ذاتا ! و بعد شوية السفير ح يجى مع القيرل فريند بتاعتو و يحضر خطبة الجمعة و عبد الحى يوسف ح يطلع فتوى يقول لكم دينكم ولى دين ! انتو مش قلتو ما ح نركع للامريكان ؟ طيب الركوع دة الا الواحد يصنقر ؟!

        عاملين لينا فيها مسلمين ! يا اخى ناس بلد الرسول و الكعبة فى ارضم عاملين علاقات مع الامريكان ! فرقو بين الدنيا و الاخرة و فرقو بين الخاص و العام .. لو قريت القران ح تلقى “و لا تنسى نصيبك من الدنيا” و الحكيم قال اعمل لدنياك كانك تعيش ابدا … [/SIZE]

        الرد
      9. 9

        خواجات ناصحين يركزو على بتاعين الدجل .. والمواهيم يفتكرو ده الدين الصاح .. ( نحنه حانعرف اكتر من امريكا) .. يعنى بتاع امدرمان داك بعد بكره يعزم فورد ده .. نهاية الاسبوع تلاقو الكللنق كللنق شغاله تش في بيت المال

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس