كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

(الوطني) يشكك في تقرير يصنف السودان ثالث أفشل دولة عالمياً



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]تأسف حزب الأمة القومي المعارض برئاسة “الصادق المهدي” لتصنيف الأسرة الدولية للسودان، بأنه يمثل ثالث أفشل دولة في العالم بعد الصومال والكنغو الديمقراطية، وفقاً لتقرير صندوق السلام العالمي لعام 2013م، بينما شكك المؤتمر الوطني الحاكم في صدقية التقرير وعده حملة شعواء على السودان لم تخلُ من سوء النية.

وقال حزب الأمة في بيان صحفي أمس (الأحد)، إن التقرير الدولي يمثل رسالة خطيرة وهامة للمؤتمر الوطني، مطالباً إياه بمراجعة حساباته والاعتراف بما سماه الجرم الذي ارتكبته سياساته في حق المواطن، وقطع بأن التقرير يشكل تحدياً كبيراً للحزب الحاكم ويلزمه بالرد القاطع على اثني عشر مؤشراً بني عليها التصنيف. وقال الحزب إن تعليق المؤتمر الوطني الفشل والإخفاق على شماعة الاستهداف والمؤامرة والحسد لا قيمة له.

وشدد مسؤول العلاقات الخارجية للحزب السفير “نجيب الخير عبد الوهاب”، على أن تقرير صندوق السلام العالمي للعام 2013 ينقل صورة السودان من المأساة للكارثة، ويدق ناقوس الخطر لكل من له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد وفقاً لتعبيره.
من جانبه شكك أمين الأمانة الاقتصادية في المؤتمر الوطني الدكتور “حسن أحمد طه”، في تصريحات بالمركز العام في مصداقية التقرير الدولي وعده حملة منظمة على السودان، لكنه عاد وقال نحن (لا نبريء الفساد سواء كان كبيراً أو صغيراً)، مطالباً بتفعيل الآليات التي تكبحه .

وكان صندوق السلام العالمي صنف (الأربعاء) المنصرم السودان ثالث أفشل دولة في العالم، بعد الصومال والكونغو، وجنوب السودان وتشاد، وزيمبابوي، وأفغانستان.

وصنف الصندوق الدول الفاشلة (178) دولة في العالم مستخدماً (12) معياراً رئيسياً اجتماعياً وسياسياً واقتصادياً، تشمل معايير مثل شرعية الدولة، واحترام حقوق الإنسان وسيادة حكم القانون، ومظالم المجموعات، والتنمية غير المتوازنة، والفقر المدقع، والحكومة الضعيفة.

صحيفة المجهر السياسي
سامي عبد الرحمن
ع.ش[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        [COLOR=#0015FF][SIZE=4][FONT=Tahoma]هوووي يا ناس المؤتمر الغير وطني أخجلولكم خجلة،،، التبرير ما بينفعكم، شوفو ليكم طريقة مخارجة أو معالجة، لأنه الحكاية بعد ده بقت السيطرة عليها من المستحيلات … اللهم أبدلنا خيرا منهم عاجلا غير آجل ياكريم يارحيم.[/FONT][/SIZE][/COLOR]

        الرد
      2. 2

        تقرير صحيح 100% وان اشك فى ان السودان فى المرتبة الاولى

        الرد
      3. 3

        انا ذاتو بشكك في التقرير ده .. الجماعة الصراحة يستحقو المركز الاول

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس