سياسية

الوطني : إعلان الحكومة خلال ساعات وانتهى زمن الترضيات


[JUSTIFY]ودَّع الرئيس عمر البشير الوزراء الاتحاديين ووزراء الدولة في جلسة استثنائية بمجلس الوزراء أمس تمهيداً لإعلان التشكيل الحكومي الجديد، وفيما أعرب عن شكره للوزراء التقط الرئيس البشير صوراً تذكارية مع الوزراء بباحة مجلس الوزراء عقب انفضاض الجلسة الاستثنائية، في الوقت الذي غاب فيه عدد من الوزراء عن الجلسة بدواعٍ عملية وارتباطات سابقة. وأكد البشير للوزراء في ختام الجلسة أن التعديل الوزراي الذي سوف يتم لا يعني ضعف الأداء بل اقتضته ضرورة التجديد الذي هو سنة التكليف، وأوضح للوزراء أن الفترة الماضية شهدت تحقيق الكثير من الإنجازات في ظل ظروف إقليمية ودولية معروفة، واختتم مجلس الوزراء اجتماعه بتحية من الرئيس البشير للوزراء، كما أعرب عن شكره للجميع. في وقت أكد المؤتمر الوطني أن إعلان الحكومة سيكون خلال الساعات القادمة، وقال إن زمن الترضيات والموازنات القبلية والجهوية والمزايدات السياسية قد انتهى، وأشار إلى أن الجيل الذي قاد البلاد لفترة «24» عاماً سيترجل بحكم السن، وسيأتي رجال الصف الثاني لقيادة البلاد في المرحلة الحالية، وأضاف أن أي حاكم عاقل لن يزيد عن تلك المدة.

وأكد رئيس المجلس الوطني عضو المكتب القيادي للمؤتمر الوطني أحمد إبراهيم الطاهر خلال تدشين إنتاج الذهب لشركة الدويشات بمحلية وادي حلفا بالشمالية أمس، أن المؤتمر الوطني لديه إرادة قوية وصادقة لتفعيل آلية إحلال وإبدال، لافتاً إلى أن رجال الصف الثاني في الوطني والحركة الإسلامية يتهيأون لقيادة البلاد في المرحلة الحالية، وأضاف الطاهر قائلاً: «لدينا عملية انتقالية كبيرة ستتم في الأشهر القادمة تقود البلاد لمرحلة تختلف عن السابق، ونعمل لإعداد المسرح لمرحلة مقبلة، وقد انتهت مرحلة الترضيات والموازنات الجهوية أو القبلية أو المزايدات السياسية، وقد جاءت فترة تمهيد الأرض لواقع مختلف».

في وقت كشف المؤتمر الوطني أن التعديل الوزاري الذي سيعلن خلال ساعات ستعقبه تعديلات وتغييرات في الحزب، وقال إن الوطني من الطبيعي أن يقدم الأنموذج بأن قياداته تتجدد، وأنه حزب متجدد وليس متكلفاً، وأضاف قائلاً: «شيء طبيعي أن يتسلم الراية جيل لاحق ويسلمها بدوره إلى من بعده، وهي دورة الحياة». ونفى في ذات الوقت أي اتجاه للفصل بين المنصبين التنفيذي والسياسي، وقال إن ذلك ليس بالضرورة، وأكد أن التشكيل الوزاري الجديد سيشهد دخول وجوه جديدة لأول مرة.

وأكد رئيس القطاع التنظيمي المهندس حامد صديق في تصريحات محدودة. إن الاختيار للحكومة الجديدة أو الحزب سيكون من العناصر التي ستواصل المسيرة بقدرات عالية لا تقل بأي حال من الأحوال عمن كانوا يحملون الراية من قبل، وقال إن ذلك هو الشعار المرفوع في الحزب.

صحيفة الإنتباهة
هيثم عثمان – صلاح مختار
ع.ش[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. نأمل أن يكون زمن الترضيات و الموازنات القبلية و الجهوية و المزايدات السياسية قد أنتهي ،و بدأ عهد جديد يكون المعيار فيه الكفاءة و القدرة العملية للمسئول و أن يكون الوطن و تقدمه و تطوره و المواطن و رفاهيته هما الهم الأول و الأخير ، نريد من الوزراء الجدد أن يفسحوا المجال إلي غيرهم إذا تحسسوا عظم المسئولية و عدم قدرتهم علي الإستمرار و نأمل أن يكونوا في قمة الشجاعة و يقدموا إستقالاتهم إذا فشلوا في تنفيذ المهام الموكولة إليهم.

  2. من نافلة القول ذهب حاج احمد وحضر احمد

    الله يصلح العباد والبلاد

  3. طالما هم اسلاميين ومن المؤتمر الوطنى حيكونوا حرامية زى سابقيهم يعنى عملنا شنو استبدلنا حرامى بحرامى

  4. حكومه حلاوه مولد وتقول ترضيات
    سمعت بسوق (الكمونيه ) ستظل الحكومات السودانيه الي ان الساعه ان شاء الله بنفس الهشاشه والهزال والضعف وعدم المسؤليه تجاه ما يسمي مواطن
    لتحكم اطول فترة زمنيه عليك بكبح كل من يقدم النصح او حتي المعارضه وستكون حينها حكومه ناجحه وتجعجع وتقول نحنا عمانا ليكم وسوينا ليكم وانجزنا ليكم والمقصود ايضا مايسمي مواطن
    التحيه لأي مواطن سوداني لانه اشرف من اي سياسي بغيض

  5. الوزراء الذين تغيبوا يجب أن يشطبوا من الاستوزار لمدة 20 عاما فهم يثبتون أنهم لا أخلاق لهم ولأنهم علموا أنهم ليس في القائمة فلم يحضروا؛ هذا لؤم وسوء طبع..

  6. (( ودَّع الرئيس عمر البشير الوزراء الاتحاديين ووزراء الدولة في جلسة استثنائية بمجلس الوزراء أمس تمهيداً لإعلان التشكيل الحكومي الجديد)) .

    أودعكم !! .. أفارقكم !! .. أودع كيف ؟!! أفارق كيف ؟!! .. تقاوي فاسدة !!! عصابات النقرز !!! عطالة بالكوم !!! فساد مالي وإداري !!! غلاء فاحش !!! أودعكم ؟!! .. أفارقكم ؟!!.. لا .. لا .. لا .. مابقدر .. لازم أرجعكم .. وتكملو المشوار .

    كلمة أخيرة :

    عن جرائم المال العام : كأن لسان الحال يقول .. ينتهي العزاء بانتهاء مراسم الوداع … !!!!!!! . والله المستعان ،،،،،،،،، .

  7. السؤال الذي يطرح نفسه
    ماهو برنامج هذه التشكيلة الجديدة
    وماهي المبالغ التي ستصرف في هذا التغيير
    ثم ان الانتخابات باقي عليها اقل من سنة فماداعي هذا التغيير
    وهل عملت اقرارات ذمة للجماعة الجداد ديل
    عموما نقول شنو وماذا يقال عملية تشتيت افكار
    واشبه ماتكون بلعبة البيضة والحجر

  8. انا قايتو ما متفايل بالتشكيلة الجديدة للفريق. فى لاعبين اساسيين ما بمرفوا من التشكيلةوهم:-
    * حراسة المرمى نافع
    *طبعا خط الدفاع فى لاعبين اساسيان هماعبدالرحيم وبكرى
    * خط الوسط اسامة عبدالله امين حسن عمر
    * خط الهجوم عوض الجاز
    *واحتمال يكون فى تبادل للخانات حسب حوحة الفريق.
    *طبعا عشان الهلال والمريخ ما يزعلو لازم يكون فى اولاد السيدين فى التشكيلة
    رغم علم المدرب بان هولاء الاعبين لاتاثير لهم فى الفريق.
    وختامانتمنى الفوز للمنتخب رغم ان الاعداد لم يكن جيد نسبة لقيام المعسكر داخل السودان لظروف التقشف.

    حارج النص: هو حامد صديق دة منو كمان؟ والله قايتو بعد حلاف الحركة الاسلامية بقينا نسمع باسماء عجيبة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  9. الناس دايره تغيير كامل
    يعنى الحكومه كلها تمشى
    والفرصه تمشى لى غيرهم
    البلد (عانت) من (الافكار والتوجهات والرؤى)التى ظلت تحكمها طيلة الفترة السابقة
    وذهاب الافراد الذين كانوا يسيرون العمل و(ينفذون) فى هذه (الافكار والرؤى والتوجهات) والاتيان ببدلاء لهم لن يغير شيئاً

  10. من طوبه لظلطه ياقلب لا تحزن احمد وحاج احمد _انت زاتك يابشير ماعايزنك المفروض اول واحد تتخارج

  11. [B][SIZE=6]ما فى تسليم وتسلم ؟ والشالو دا تانى نلقى وين ؟ اسف .عفا الله عما سلف [/SIZE] [/B]

  12. هذه هى شماعة الحكومة السابقة والقادمة وعلى لسان الريئس (وأكد البشير للوزراء في ختام الجلسة أن الفترة الماضية شهدت تحقيق الكثير من الإنجازات في ظل ظروف إقليمية ودولية معروفة؟
    العالم كل فاضى عشان يحارب السودان؟ ما هى الاسباب التى تجعل العالم الخارجى يكرهنا ونكون منبوذين؟ هل بسبب الاسلام لا اعتقد لاننا لا نطبقة ولم تطبقة حكومتنا- وهنالك بلدان اسلامية علاقتها قوية مع كل الدول الا نحن نتعرض للذل من كل الدول اسلامية مسيحية لا دينية؟؟؟؟؟؟؟ لماذا اصبحنا نكرات؟
    اذا صرح الريئس وجعل الشماعة بسبب الضغوط الدولية ةالاقليمية فسوف يبقى السودان كما هو وللاسواء ومزيدا من الدمار والانحطاط لماذا؟
    لان الظروف الدولية سوف تكون كما هى ولن تتغير سواء تغير نافع وجاء اسامه والخ العقد الفريد؟
    مالم تتغير عقيلة الحكومة للاسف لن نجد يوما وطن؟ وسوف نشرد؟ في عهدكم الله يستر على هذا الوطن

  13. [SIZE=7]

    وقال إن زمن الترضيات والموازنات القبلية والجهوية والمزايدات السياسية قد انتهى، …

    يعني معترفين بانه في الحاجات دي……[/SIZE]

  14. اذا الاساس غلط يبقى الباقى كلو غلط وطالما انكم اعترفتم بان هناك ترضيات وجهويات كانت خلال فشل ال24 سنه الفاتت يبقى لا امل فى الاصلاح الا بتغير جزرى … الافضل الاعتراف بالخطا والعتزال بدل المكابره والتمسك بكرسى الحكم

  15. ولماذا انت باق يا سيادة الرئيس، فقد عرفناك بالف لون ولون ومليون وجه ووجه. يكفي انك في 8 نوفمبر 2012م اعترفت بانك ظالم لشعبك وانه ربما كان هناك من يدعو عليك وانك تسأل الله ان يحعل لك من مرض الحلقوم كقارة لك فيمن اذنبت بحقهم. أبعد كل هذا تحدثنا عن تجديد القيادات أو الترلة الجديدة بذات الرأس الهرم؟ فارقنا سيادتك واذا كان من سنن الحياة تجديد الوجوه فالاولى ان تغادر لنأتي برأس جديد، أبسط ما يحققه لنا ألا يتلفت يمينة ويسرة كلما غادر البلاد لتمثيلنا في المحافل الدولية ولك منا كل الشكر على مجرد ابداء عدم الرغبة في عدم الترشح، ولنا الحق في سحب تشكراتنا اذا كانت تلك احدى فهلوانياتك التى خبرناها عن ظهر قلب.

  16. وانته تتجدد متين ان شاء الله .. ولا صحى انته ما مكلف ( كيا مردف )

  17. [[B][SIZE=4]FONT=Arial Narrow]يعني اخيرا اعترفتوا ان سياسة البلد ماشية بالترضيات!!؟
    طالما نفس العقلية الفاسدة موجودة ستستمر الترضيات على حساب الوطن المغولب على امره.وسوف يستمر التدهور والانحطاط حتى يخلصلنا الله من هؤلاء اللصوص
    [/FONT][/SIZE][/B]

  18. [SIZE=5] بدل لعبة الكراسى دى وبما انكم ماسكين بايديكم واسنانكم وبما انكم مصرين على سياسة الظلم والقهر والاستبداد يعنى الوجوه والسياسة مستحيل تتغير رايكم شنو تغيروا الشعب وتريحوا راسكم [/SIZE]

  19. آن الأوان أن يترجل جميع قيادات المؤتمر الوطني من بشيرهم بعد فشل ذريع شهده حكمهم للسودان 24 عاماً عمّ فيها الفساد كل البلاد و نهبوا كل خيرات البلد و قضوا على كل المشاريع الاقتصادية فضلاً عن ذلك اقتسموا السودان إلى دولتين و مهدوا للتقسيم لدويلات أخرى في كردفان و دارفور و النيل الأزرق و شرق السودان و لم يتبقى سوى الشمال و الوسط . كفاية مهازل يا مؤتمر وطني

  20. [SIZE=4]اخيرا اعترفتوا ان سياسة البلد ماشية بالترضيات!!؟
    طالما نفس العقلية الفاسدة موجودة ستستمر الترضيات على حساب الوطن المغولب على امره.وسوف يستمر التدهور والانحطاط حتى يخلصلنا الله من هؤلاء الفاسدين الذين يصفون بالاسلاميين والاسلام منهم برئ[/SIZE]

  21. [SIZE=5]مسطول سألوة رايك شنو في التعديل الوزاري الجديد؟
    قال ليهم: عادي زي واحد نايم في مرتبة وبال فيها صحي قلب المرتبة ونام تاني[/SIZE]