كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السودان: كادوقلي تتعرض لقصف من المتمردين بواسطة صواريخ الكاتيوشا



شارك الموضوع :
تعرضت حاضرة ولاية جنوب كردفان كادوقلي، يوم السبت، لقصف من متمردي الحركة الشعبية بواسطة صواريخ الكاتيوشا التي أصابت عدداً من أحياء المدينة دون وقوع ضحايا، ووصفت حكومة الولاية القصف بالمحاولة اليائسة بعد الهزائم المتلاحقة للمتمردين.

وقال نائب والي جنوب كردفان، كمال بله، لقناة (الشروق)، “لقد قاموا بعمل عدائي ضد الأبرياء من النساء والأطفال بغرض ترويعهم، ويضاف ذلك إلى سجل انتهاكاتهم وجرائمهم المستمرة، ولكننا سنكون لهم بالمرصاد”.

ووصف الهجوم بالتصرف اليائس الذي يستهدف المواطنين الأبرياء وممتلكاتهم ومساكنهم، مشدداً على أن الحركة الشعبية تسعى من خلال هذا القصف إلى إثبات وجودها بعد أن كبدتها القوات السودانية خسائر متلاحقة على الجبهات القتالية كافة.

وأضاف بله أن “تلك القذائف العشوائية على كادوقلى لن تحبطنا”، مؤكداً القدرة على الرد على هؤلاء المتمردين وتكبيدهم خسائر كبيرة، حتى يأتوا للسلام وهم مرغمون.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن المتحدث الرسمي باسم الجيش السوداني، الصوارمي خالد سعد، قوله إن حوالي خمس قذائف سقطت في كادقلي صباح السبت، موضحاً أن الجيش السوداني رد بإطلاق صواريخ كاتيوشا.

وأكد مسؤولون في وقت لاحق سقوط ثلاثة جرحى.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        والله حاجة تفقع المرارة
        قوات لها المقدرة تقذف عاصمة ولاية وبهذه السهولة وتوقع ضحايا كيف يطلع وزير الدفاع وغيره ويوقلوا هذا العام سيشهد نهاية التمرد ؟؟هذا يعني انهم متوطنون ومتحصنون والا فلماذا لا تطاردهم القوات وتتابع مصدر النيران وتبعدهم على مسافة استحالة ان تصل نيراهم للمدينة غزة من سنة 48 ترسل صواريخ وقذائف ما اصابت اسرائيلي نحن كل يوم ميتين ضحايا اصله هي العسكرية دي بدل وقعاد مكاتب ..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس