كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مطالبة بمعاقبة المسؤولين الكبار في أمر الرسوم غير القانونية



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]طالب نواب المجلس التشريعي بولاية الخرطوم بوضع عقوبات على المسؤولين عن عمليات التحصيل التي تتم خارج أورنيك «15» عبر صغار الموظفين، لجهة عدم إلمام المواطن بالقوانين الأمر الذي يعرضه إلى دفع رسوم من غير وجه حق، وأكدوا أن فرض عقوبات على المسؤولين الكبار يؤدي إلى ضبط عمل الموظفين الصغار، فيما أكد آخرون لدى مداولاتهم حول موازنة عام 2014م في مرحلتها الثالثة، أنهم من خلال مراقبتهم للأوضاع وجدوا أن المواطنين يعانون معاناة شديدة تستحق من القيادات الصبر وبذل جهود كبيرة، لأن كثرة السائلين تدل على وجود مشكلة لا بد من إيجاد حلول لها والآثار السالبة التي تترتب على الإجراءات الاقتصادية الأخيرة، فيما اقترح البعض إعادة هيكلة الزراعة وتخصيص نسبة محددة في كل شهر من ميزانية الولاية، فضلاً عن مراجعتها بالتنسيق مع الجسم المسؤول عن الإستراتيجية، وأشاروا إلى وجود موظف بولاية الخرطوم مرتبه يعادل مرتب الوالي بضعفين ونصف الضعف، مما يتطلب مراجعة الشأن المالي.

صحيفة الإنتباهة
هبة عبيد
ع.ش[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        (( طالب نواب المجلس التشريعي بولاية الخرطوم بوضع عقوبات على المسؤولين عن عمليات التحصيل التي تتم خارج أورنيك « 15 » عبر صغار الموظفين، لجهة عدم إلمام المواطن بالقوانين الأمر الذي يعرضه إلى دفع رسوم من غير وجه حق )) .

        100 مسا .. للناس الحلوة المهندسة !!!!!

        صح النوم ياناس هوووووووي … عوووووووك … ياحلاتكم يا نواب المجلس التشريعي بولاية الخرطوم !!!

        صمتو دهرا .. ونطقو كفرا … والله تستاهلو يقلعوكم عرايا وبي سوط عنج (( معطون في برميل قطران )) … وشبطك .. شبطك .. شبطك .. لامن تقولو الرووووب .
        يادوووووب .. جايين تقولو الكلام ده يانواب الهنا؟؟؟ والله عيب عليكم .

        الرد
      2. 2

        [SIZE=5]خطوة مباركة لكن هذه المطالبة ليست لاول مرة سمعنا بها ومن رئيس الجمهورية الا ان ردد الكثير قرار الرئيس لا ينفذ انا لست متشائما لكن لغرض دفعه قويه للقرار . انا شخصيا ذهبت قبل ثلاثة سنوات او يزيد لكي اعمل تاشيرة من جوازات دنقلا مهنتي بالاقامة غير ومهنتي الحقيقة غير الحقيقةكنت موظف ومهنتي بالاقامه مهندس قالوا لي تحلف المصحف والكل بيعرف اي سوداني يخشى حلف المصحف بيقولوا جراب دقيق ما بتسلم تم ضغطي الى ان رضخت لضيق وقت السفر توضات وحلفت بعد القسم اتوا بايصال دبل كيت مطبوع لدى اي مطبعه عامه وقالوا لي تدفع عشرة الف جنيه لشنو قالوا دعم قلت خلاص وين ايصال 15 قالوا هذا ايصال قلت لهم السيد المشير قال لا تدفع الا بايصال مالي رقم 15 لذا لن ادفع ولا قرش كل الموظفين وموظفات انفزعوا في الاخر انصعت لكلامهم السبب ظروف السفر السؤال هل هنالك شخص موجود داخل المؤسسات لكي يحمي المواطن لان الموظف والمدير ضدنا لمن نلجا لان المؤسسة ربما تضر بالشخص لظروف ارتباط عمله خاصة المغتربين بالاضافه لعربات الشحن رسوم جباية السائق يجبر تجده يحمل بطيخ عجور طماطم برتقال سلع لا تتحمل تاخير زي سفر المغترب نريد افراد من الامن الاقتصادي داخل كل مؤسسة معلنين غير مخفين شغلهم حماية ومساعدة المواطن انا بتنازل عن حقوقي لظروف عملي او مصلحة عملي لا يوجد زمن امشي وتعال [/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس