سياسية

تطبيق رسوم الكباري للمركبات الخاصة والشاحنات


[JUSTIFY]نفذت ولاية الخرطوم تطبيق رسوم عبور الكباري للمركبات الخاصة والشاحنات ، عبارة عن 75 جنيهاً تحصل عند الترخيص السنوي ، وأثار تطبيق رسوم عبور الكباري جدلاً كثيفاً بمجلس تشريعي الخرطوم ، الذي رفض في وقت سابق مقترح زيادتها إلى 100 جنيه .

وقال وزير البنى التحتية بالولاية المهندس احمد قاسم أن رسم عبور الكباري قائم أساساً ولم يتم ابتداعه .. مضيفاً انه تمت زيادته زيادة بسيطة من 25 جنيها إلى 75 جنيهاً على حد تعبيره .

ونفى قاسم أن يكون المجلس التشريعي قد رفض الزيادة ، لافتاً إلى انه تمت أحازتها في الميزانية ، مبرراً أن الزيادة بأنه ينبغي أن يكون هنالك عائد للمجهود الضخم على حد وصفه الذي تبذله الولاية في إنشاء الكباري وتأهيل الطرق .

من ناحيته أكد رئيس اللجنة الاقتصادية بتشريعي الخرطوم ، د. الشيخ الفكي أن اجازة المجلس رسوم عبور الكباري فرض على الفئات المقتدرة والمستفيدة من الخدمة ، مؤكداً استثناء المركبات العامة والمواصلات .

صحيفة السوداني
هبة عبد العظيم
ع.ش
[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. [B]باقي اعملوا رسوم وعدادات دفع مقدم على تنفس الهواء، قال رفاهية[/B] للمواطنين ، جبتوا البلاء والغلاء للشعب الغلبان

  2. نتمنى بأن لا تذهب لجيوب المتنفذين بل لصيانة هذه الكباري والشوارع المنتهية الصلاحية ” أمريكا تفرض رسوم على المركبات في طرق المرور السريع والمبلغ بسيط ولكن اين سيذهب وإذا راي أصحاب المركبات والسيارات الخاصة بأنه يذهب لمصلحتهم سوف يدفعون زيادة وإلا …

  3. يخسى عليكم قرار تافة مثل اسيادة ال ضريبة كبارى للشاحنات والملاكى