سياسية

اتفاقية جديدة تمنح السودانيين مزايا تعامل خاص بالسعودية


[JUSTIFY]صادق البرلمان امس لحل اتفاقية للتعاون القضائي مع المملكة العربية السعودية تتيح للسودانيين التعامل مثل المواطنين السعوديين تماما.

وقال وزير العدل مولانا محمد بشارة دوسه لنواب البرلمان أثناء التداول على التقرير الذي دفعت به لجنة التشريع والعدل برئاسة مولانا الفاضل حاج سليمان، أن المستفيد الأول من الاتفاقية هم السودانيون وأبان بأنها تشتمل على مصالح كثيرة للسودانيين تتيح لهم أن يتعاملوا وكأنهم سعوديين، واعتبرها مكسب جوهري خاصة فيما يتعلق بإلغاء الرسوم وعدم التقيد بالإجراءات البيروقراطية.

وامتدح الاتفاقية بكثير من القول من قبيل أنها مكسب للسودان وان الوزارة ستبدأ بالتسيير بها من خلال السفارة والبعثات.

على صعيد متصل قال النائب الدكتور عبد الله جماع أن بعض مشاكل السودانيين المسجونين بالمملكة العربية السعودية تتعلق بمشاكل مع الكفيل. واعرب عن أمله في أن تتحرك الاتفاقية لحل قضاياهم.

وأشار د. عبد الله جماع أن المحاماة في السعودية لا ينظر إليها بإعتبارها مكملاً للقضاء كما وأشار لعدم السماح للمحامين السودانيين بالترافع في العديد من القضايا. وقال أن عقد العمل في المملكة يميل كثيراً إلى الكفيل.

صحيفة أخبار اليوم
ت.إ[/JUSTIFY]


‫6 تعليقات

  1. مالت عليك حيطه .. لمصلحة السعودى وليس السودانى .. ولا فانشر نص تلك الاتفاقية .. ايها الكذاب الاشر

  2. أنتوا بتستهبلوا علينا قايلينا حمير وله شنو .. قال يتعاملوا زي السعوديين .. أنتوا قصدكم السعوديين المستثمرين في السودان يتعاملوا زي السودانيين ..

    جيبوا لينا نص الإتفاقية هنا عشان نوريكم يابجم