سياسية

الجيش يؤكد عدم نيته التدخل بجنوب السودان


[JUSTIFY]أكد الجيش السوداني، عدم نيته التدخل في جنوب السودان. وقال الناطق باسم الجيش العقيد الصوارمي خالد سعد، إنه لا يوجد أي اتفاق مكتوباً أو منطوقاً مع دولة الجنوب لتكوين قوات مشتركة لحماية آبار النفط في الدولة الوليدة.
وأوضح الصوارمي في تصريحات نشرت الأحد، أنه لا يمكن دخول قوات سودانية إلى دولة أخرى إلا عبر بروتوكول واتفاقية.
ونوه إلى أن حكومة الخرطوم إذ اتخذت قراراً بنشر قوات يكون القرار مبنياً على اتفاق بين حكومة البلدين والرئيسين عمر البشير وسلفاكير ميارديت، وليس بين الجيشين.
وبشأن حماية حقول النفط والفنيين السودانيين البالغ عدهم 900 فني، الذين طلبتهم جوبا للعمل في المناطق النفطية، أكد الصوارمي أن مسؤولية حمايتهم تقع على عاتق حكومة جوبا، لافتا إلى أن على دولة الجنوب حماية الفنيين السودانيين وتأمينهم، بجانب حماية أي أجنبي داخل دولتها.
تجدر الإشارة إلى أن تصريحات المتحدث الرسمي للجيش السوداني، جاءت على خلفية تصريح لوزير الدفاع بدولة الجنوب، لم يستبعد فيه الأخير دعماً عسكرياً من الخرطوم حال عجزهم عن حماية منشآت البترول.

شبكة الشروق[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. اتمني ان يتطاحن الجنوبيون وكلاب اوغندا حتي لايبقي منهم الامن يقول لا اله الا الله محمد رسول الله. المرجو من جيش السودان المحافظه علي الحدود وقتل كل من يعبر . وتخطيط عمليات داخل اوغندا لقتل الفرخ موسيفيني

  2. قواتنا المسلحه والامن ارجو ان يتركو ملاحقه السودانين حتي يوفقهم الله ويفتح عليهم بنصر من عنده

  3. [SIZE=5]قــرار حكـــيم وربنا يحمي قواتنا المسلحة رجال ابطال اخوان بنات [/SIZE]