كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

عبور (1500)لاجئ من جوبا إلى السودان هربا من أعمال العنف



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]عبر 1500 لاجئ من دولة جنوب السودان هربوا من أعمال العنف فى بلادهم إلى السودان بعد انتظار طويل، عند معبر جودة الحدودى بين الدولتين للتمكن من اجتياز الحدود، وفق ما أفادت وسيلة إعلام رسمية اليوم الأحد.

وقال المركز السودانى للخدمات الصحافية أن تنسيقية اللاجئين بولاية النيل الأبيض اكدت “عبور 1500 لاجئ من رعايا دولة الجنوب إلى داخل الحدود السودانية” عبر معبر جودة.

وذكر مراسل وكالة فرانس برس أن مئات السودانيين الجنوبيين بقوا عالقين على الحدود فى جودة يومى الجمعة والسبت. ولم يتم السماح لهم بدخول السودان على رغم تصريحات الرئيس السودانى عمر البشير مطلع يناير الجارى المؤيدة لاستقبال اللاجئين من الجنوب.

وقال أحد اللاجئين أنه ينتظر منذ اربعة ايام على الحدود بعد فراره من مدينة ملكال عاصمة ولاية اعالى النيل فى جنوب السودان والواقعة على بعد 300 كلم جنوب غرب الحدود.

وانتقل حوالى 10 الاف شخص من جنوب السودان فى اتجاه السودان، بحسب الامم المتحدة التى تقدر بنحو 80 الفا عدد الاشخاص الهاربين من المعارك المستمرة منذ اكثر من شهر بين القوات الحكومية والمتمردين فى جنوب السودان.

وأشار الطيب محمد عبدالله رئيس تنسيقية اللاجئين فى ولاية النيل الابيض ان الوافدين الجدد الى السودان حصلوا خصوصا على اغطية ومواد غذائية وأوان للطبخ.

(أ ف ب)
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر
        ولكن يجب ألا ننسى:-
        أنت إذا أكرمت الكريم ملكته وإذا أكرمت اللئيم تمردا

        الرد
      2. 2

        الي من باعوا السودان رخيصاً ببخس دراهم ويحتفلون باستقلاله هل السودان الذي ضحي من اجله المناضل الزعيم اسماعيل الازهري هو نفس السودان الذي احتفل باستقلاله1/1/2014 ؟ ثانيا اين السلام الذي تتحدثون عنه و80% من الجنوبيين موجودين في الشمال ولم تحرك الحكومه ساكن وال 20% الان بدواء يتراجعون الي الشمال مره اخري ؟ماذا جني السودان من الانفصال وهل تم تطبيق الانفصال ؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس