كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

«عصام البشير» يهاجم المستشفيات والعيادات الـخاصة وأماكن الرقية الشرعية



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]هاجم رئيس مجمع الفقه الإسلامي، خطيب مسجد النور د.”عصام أحمد البشير” المستشفيات والعيادات الخاصة، وطالب بعدم التهاون في أسباب الرعاية الصحية. واستهجن وجود أماكن ومحال لما يطلق عليها الرقية الشرعية، محذراً المواطنين من أشكال الاحتيال كافة .

وطالب “عصام” بفرض رقابة دائمة على المستشفيات والعيادات الخاصة، وقال إن عدداً مقدر من تلك المستشفيات بات يقدم الخدمة الفندقية ويتقاصرعن مطلوبات الرعاية الطبية، ونبه إلى أن بعض العيادات الخاصة أصبحت سبباً في الوباء والمرض.

وعلق: (منهم من لا يكلف نفسه أن يصرف شيئاً من الأموال الباهظة التي يدفعها المرضى لجعل العيادة بابا للأمل والرجاء بدلا أن تكون موحشة مغفرة ومظلمة وباباً من أبواب الوباء).

وقطع رئيس مجمع الفقه الإسلامي بأنه لا يجوز التساهل في الرعاية الطبية. وشدد على ضرورة أن يجد كل متساهل فيها العقاب والجزاء الرادع من جهات الاختصاص.

وحذر “عصام” من أماكن ومحال التداوي بالرقية الشرعية التي أشار إلى أن أصحابها يحرضون الناس على عدم الذهاب للأطباء للتداوي والاستشفاء.

وقال: (الرقية الشرعية الثابتة في الكتاب والسنة حق). واستطرد: (لكننا لم نسمع أن صحابة رسول الله (ص) قد فتحوا عيادات لها)، داعيا إلى ضرورة التفريق بينها وبين ما سماه بالدجل والشعوذة. وذكر أن بعض من يدّعون المقدرة على شفاء الناس بالرقية الشرعية يغررون ببعض البسطاء وهم لا يحسنون تلاوة القرآن ولا يقيمون حروفه ولا حدوده ـ بحسب تعبيره.

وطالب “البشير” السلطات بالتدخل لحماية المواطنين من محتكري السلع والمزورين والعمل على إحكام الضبط والرقابة عليهم، وفحص المستشفيات والمدارس والأسواق. وقال: (المحتكر ملعون ومن لم يحركه ضميره ربما يهدده صوت السلطان).

صحيفة المجهر السياسي
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        السبب في ذلك هو نظام الحكم القائم مع العلم ان معظم المستشفيات الخاصة تابعة لاهل وحاشية النظام او النفعيييين من اذلام النظام وانت من اقرب الناس للهذا النظام الكارثي فارجوا ان تخاطب النظام مباشرة اي اصلا بيتك من الداخل ثم الخروج لاصلاح الاخرين
        والمواطن محتار في امره لذل يقع في الاحتيال ويقبل بما يقدم اليه من خدمات لانه تعب ومل وعاني من الشكاوي التي غالبا ما تاتي بنتيجة عكسية على الشكاي ويسجن لانه تجرا واشتكى من رداءة الخدمة

        وبصريح العبارة انت وامثال مسؤليين امام الله لانكم طبلتم وتملقتم لهذا النظام ونسيت وبما انك متمسك بالسنة فعليك بالاية القرانية والحديث التي تحث على العمل والمساوى ونصرة المظلم / وعندما يدخل عليك السيد الرئيس في الجامع قل ردد عليه من كان له فضل ظهر فليعد به على من لا ظهر له وايضا ردد عليه الاية القرانية / الذين يكنزون الذهب والفضة ولا ينفقوها في سبيل الله ….. / واشك في انك تكون شجاع وتقوم بقول هذه الايات لان الريئس شرس ولا يرحم حتى اقاربه ان تطاولوا عليه

        الرد
      2. 2

        01-25-2014 02:17 PM هاجم رئيس مجمع الفقه الإسلامي، خطيب مسجد النور د.”عصام أحمد البشير” المستشفيات والعيادات الخاصة، وطالب بعدم التهاون في أسباب الرعاية الصحية. واستهجن وجود أماكن ومحال لما يطلق عليها الرقية الشرعية، محذراً المواطنين من أشكال الاحتيال كافة .

        إقرأ المزيد على : https://www.alnilin.com/news-action-show-id-82816.htm
        المصدر :Alnilin.com النيلين
        [SIZE=6]انا حضرت الخطبة بس الكلام الفوق ده ما دقيق خاصة ما يتعلق بالرقية الشرعية ذكر لم يكن في السابق اماكن خاصة ولم يمنعنوا الناس وقتها (السلف )
        من التدواي الطبي في اشارة بان بعض الرقاة لا يقرون ذلك لكن الموضوع كان اقل من مهاجمة لكن بخصوص الطب تحدث بقوة عن بعض الممارسات السيئة ولا يعقل ان يهاجم المستشفيات بصورة عامة [/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس