النيلين
سياسية

رئيس البرلمان: خطاب البشير لغته رفيعة وتحتاج للإيضاحات والتفسير

[SIZE=5][JUSTIFY]قال رئيس البرلمان الدكتور الفاتح عز الدين إن خطاب رئيس الجمهورية للأمة السودانية أمس الأول يحتاج للتفسير والإيضاحات لأنه قدم بلغة رفيعة، لافتاً إلى أن الحوار القادم مع القوى السياسية حول القضايا الوطنية سيقود إلى تفاهمات ورؤية واضحة، مشيراً إلى أن الخطاب وجد رضـىً تـاماً من السودانين.

وقـال في تصريحات صحفـية أمس: «صحيح أن الخطاب جاء بلغة رفيعة وليس عيب أن يحتاج للتفسير والإيضاحات».

مؤكداً أن السواد الأعظم من الشعب استمعوا له، وزاد هناك رضىً تاماً من خلال ماقرأته في الواتسـاب والفيس بـوك ومـا سمعته من آراء، مشــيراً إلـى أنهم يتطلعون لمستقبل أكثر إشراقاً للسودان.

ونوه عز الدين إلى أن أهم ما ورد في الخطاب أنه جعل القضايا الوطنية ليست حصرياً على المؤتمر الوطني وأطلقها لفضاءات واسعة تشارك فيها القوى السياسية والمجتمع، وأوضح أن حضور قيادات ورموز الأحزاب للقاعة لسماع الخطاب خاصة المعارضة يبشر بإمكانية الاتفاق بشأن القضايا الوطنية، مشيراً إلى أن الخطوة تؤكد قناعتها بمبدأ الحوار مما يؤسس لمستقبل جديد للبلاد، وأضاف المشاركة اعتراف منها والحزب الحاكم بأن القضايا الوطنية تحل بالحوار، وقال إن الباب مفتوح لسماع آرائها.

وقطع بأن اشتراطات المعارضة بضرورة أن تكون الانتخابات القادمة مراقبة ستكون محل توافق لضمان نزاهتها وشفافيتها، مبيناً أن الخطاب أكد على ضرورة مراجعة قانون الانتخابات.

وأشار الفاتح إلى أن الخطوة القادمة تكمن في تقنين آليات تنفيذ ما ورد في الخطاب والاتفاق على آلية محددة مبيناً أنها ستكون محل حوار مع الأحزاب.

صحيفة آخر لحظة
ت.إ[/JUSTIFY][/SIZE]

3 تعليقات

كلام ونسة 2014/01/29 at 9:04 ص

هذه التصريحات ابلغ دليل على ان التغييرات الاخيرة هي تمثيلية هزلية القصد منها التخدير لا اكثر فكان ينبغي لرئيس البرلمان ان يحكي الواقع بصدق ويعكس بان خطاب البشير مخيب للامال وطموحات الشعب السوداني وبان مواقع التواصل الاجتماعي هي اصدق استفتاء على ان خطاب البشير غير مقنع وبعيد كل البعد عن الواقع وبانة تمثيلية ردئة الصنع وفجة وبشهادة جميع الحضور والمشاهدين والشعب السوداني

رد
أبوعبدالله 2014/01/29 at 10:07 ص

[SIZE=7][FONT=Tahoma][COLOR=#0300FF]خطاب البشير ركيك جداً وفي الركاكة الركن البعيد وحتى القراءة تعبانة كان من الأجدر أن يقرا الخطاب على البروف أم ان البروف الورطه الورطة ده
خطاب البشير لايسمن ولا يغني من جوع
لا بد من إبعاد الثالوث الوبائي أولا وثانياً إعادة الأموال المنهوبة من الدولة وعدم التستر على المفسدين وخاصة الذين إمتلكوا المليارات والفلل والقصور وزاغوا وما نفعوا[/COLOR][/FONT][/SIZE]

رد
هي الواسطة 2014/01/29 at 10:26 ص

لغة ركيكة لو سمحت ،،، رفيعة شنو ؟؟؟ لو كان رفيعة كان فهمنا

رد

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.