سياسية

السعودية تدعم السودان وتعتبر قرار الجنائية مسّيسا


شددت السعودية على دعمها السودان في أزمة المحكمة الجنائية الدولية ، وعلى معارضتها القرار الذي وصفته بأنه مسّيس ، ولا يحقق استقرار السودان ، ووصف وزير خارجيتها الامير سعود الفيصل اصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرة توقيف بحق الرئيس عمر البشير بأنه قرار مسّيس ، ولن يحقق الاستقرار في السودان . وقال الفيصل عقب لقاء مستشار رئيس الجمهورية الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل ان المملكة تستهجن القرار وتعلن وقوفها مع السودان قلباً وقالباً ، وأوضح (ان القرار مسيس والا لم يظهر في مثل هذا الوقت وبهذه الصيغة وبالرغم من النتائج العكسية التي سيثمر عنها) . وبحسب صحيفة الرائد اضاف أن القرار ( لن يؤدي الي استقرار السودان او حل مشكله دارفور ).


تعليق واحد

  1. نعم الاخوه ونعم الصداقه يالمملكه علي هذهه الوقفه الجباره نشكركم علي هذا

    الدعم

  2. نرجو من المملكه العربيه السعوديه ان تتصلب من مواقفها تجاه القضايا العربيه والاسلاميه وان تكون اشد حرص ولا نريدها ان تشجب توقيف البشير فقط عليها ان تقف وان تستخدم مصالحها معى الغرب ولو مره واحده رحمك الله يا فيصل بن عبد العزيز:mad:

  3. يا أبو محمد كبر عقلك!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! لماذا لم يقل السيد الوزير كلامه هذا قبل أن يذهب إليه مصطفى عثمان إساعيل ويستجديه ؟؟؟؟؟؟ المواقف والأخوة لأ يتم إستجدائها يا رجل ،،،، كفاية تقفيل مخ. كرهتونا بعباطتكم البسموها هم طيبة السودانيين دي كفاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااية حرام عليكم …….

  4. التحية للقائد والزعيم العربي أبو متعب خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وجعلك موحدا للأمة العربية والاسلامية وحاميا لها

  5. السعودية بها رجال نحن نثق فيهم لكن هنالك ما يسمى مثقفين حول الوزارات هم سبب ضياع المملكة ومطلوق لهم العنان ارحموا هذا البلد الملك عبدالله راجل وصادق لكن محيطه غير نظيف هو يحملوا افكار غربية لا تلائم مع انسان المملكة ولا عشم الشعوب المسلمة هم يريدون من المملكة الكثير نسال الله التوفيق لهم ومشكورين