سياسية

الترابي يوافق مبدئياً على إجراء حوار مع المؤتمر الوطني

وافق الأمين العام للمؤتمر الشعبي الدكتور حسن الترابي بصورة مبدئية على إجراء حوار مع المؤتمر الوطني ووعد بالرد كتابة على مجموعة شبابية تابعة لحزبه معظمها من محلية أمبدة سلمته مذكرة حول موقف الحزب من المحكمة الجنائية الدولية ، في الوقت الذي نشطت فيه لجنة سداسية مشتركة ما بين الشعبي والوطني بمحلية أمبدة تهدف الي إستئناف الحوار بين الطرفين أملا في الوصول الي وحدة تنظيمية وسياسية بينهما ، وتسلم المذكرة من جانب المؤتمر الوطني الدكتور قطبي المهدي أمين أمانه المنظمات بالحزب والمدير العام السابق لجهاز الأمن الخارجي . وأكد قطبي أمس تسلمه المبادرة ووصف أصحابها بأنهم إخوان مخلصون ويعبرون عن مشاعر بعض الاخوان في قواعد المؤتمر الوطني والشعبي غير أنه راى ان الخلاف يتعلق بالقيادات بينما قواعد الطرفين لا خلاف بينهما . وأشار قطبي الي ان المؤتمر الوطني لم يرد حتى الآن على المبادرة مقدراً شعور أصحابها نحو التوحد وقال بأن المذكرة لم تتطرق لعقبات معروفة ، موضحاً ان المشكلة الاساسية تكمن في مواقف الترابي الذي تتقدم اليه الحكومة بمبادرات حسن النية وتطلق سراحه من السجن وكل تصريحاته الصحفية تؤدي لنتائج عكسية توتر العلاقة بين الطرفين ، وبحسب صحيفة آخر لحظة منبهاً الي تصريحاته التي أطلقها عقب خروجه من سجن بورتسودان التي وصفها بأنها تزيد من الشقة . ورأى قطبي ان المبادرة لا جديد بها .

‫8 تعليقات

  1. والله عيب على الترابى ان تكون القاعدة فى الحركة الاسلامية اكثر حرصاً منه على وحدة السودان والاهم هى المبادى التى اتى بها فكان اولى الا تتغير لان المبادى اهم من اصحابها اما ان يخالف المبادى من اتى بها فهذا اغرب من الخيال .

  2. أعتقد أن لا كاهنة في الاسلام ، فأنصار الترابي هم من صلب هذا الشعب المؤمن ، فاذا اخطأ كبيرهم وجب تصحيحه ومراجعته ، وكما قال الفاروق رضى الله عنه “لا خير فيكم ان لم تقولوها ولا خير فينا إن لم نسمعها” ، يجب ان يسعى الجميع للوحدة والمصالحة ونبذ الفرقة وخاصة البلاد تمر بهذا المنعطف، وليس هذا الوقت المناسب لتصفية الحسابات الشخصية والجهوية الضيقة. والله نسأله ان يهدينا ويهديهم الى سواء السبيل

  3. “البابا الصلح ندمان” ونسأل الله أن يجمع الشمل ولو على ثوابت الوطن أقله ولكنني لست متفائل بصراحة.. لأن الأمر بالنسبة لي حالة مرضية حادة يستعصي البراء منها. هنالك خطا قديم وقعت فيه الحركة الإسلامية في السودان وهو أن الدكتورحسن الترابي من بعد حادث كندا ظل مريضاً ومختل عقلياً وللأسف حاولت الحركة الإسلامية أن تخفي الحقيقة وتنكرها حتى صدقتها وصدقها الناس من حولها.. مثل الإمبراطور ماو كان كلما تسربت المعلومات بتدهور صحته تخرج علينا صحفهم بالخط العريض ماو يسبح في البحيرة وهكذا حاولت الحركة الإسلامية اخفاء الحقيقة ولكنها جاءت واكتوت بنار خطئها… خذوا الرجل وضعوه في المستشفى وليس السجن وافحصوه وستجدون ذلك ثابتاً وبائناً فعالجوا الرجل قبل أن يقضى على بدنه من بعد أن قضى على شخصه كقيادي وكمفكر. أعرف أن كلماتي ستجرح العديد من العاشقين والمتيمين بالشيخ ولقد كان الكثير من السودانيين مثلهم ولكن مواجهة الحقائق أفضل من محاولة الجمع بين المتناقضات وعقلنة الغير معقول أو محاولة تفسير الظواهر من خلال الطباع البشري مثل الحنق أو الحقد أو النفاق.

  4. يا جماعة المفروض نكونوا اكثر واقعية البشير استخدمته الحركه الاسلامية رئيسا لمجلس قيادة ثورتها بديلا للعميد طيار مختار حمدين الذى اسقطت طائرته فى الناصر قبل تنفيذ الانقلاب بقليل وان البشير تم تجنيده للحركة الاسلامية بواسطة المهندس الطيب مصطفى صاحب جريدة الانتباهة, لم يوافق اغلب قيادات الحركة الاسلامية على قيادة البشير للانقلاب لقدارته المحدودةلى الا ان الترابى و على الحاج والمشير سوار الدهب هم من اصروا وفرضوه على الجناعة , يا اخوانا بعيدا الصبيانية الترابى ابو الحركة الاسلامية فى السودان

  5. اللهم لاتسلط علينا من لاياخفك ولايرحمنا واتمني من آل بيته ان يخافوا الله فينا ويودعوهو فى اقرب دارعجزة او آقامة وصاية علية او على الآقل دارمصحة لان ليس على المريض حرج وربنا يشفية ولارايكم شنو :crazy: :crazy: :crazy: :crazy: :crazy: :crazy: :crazy: :crazy: :crazy: :crazy: :crazy: :crazy: :crazy: :crazy: :crazy: :crazy: :crazy: :crazy:

  6. الحضور فلقنصل لا يهمها شيء ؤلا تعرف اى شىء عن الحضور فلقنصل لا يهمها شيء ؤلا تعرف اى شىء عن
    سوىين ولا عن ابناءنا فى لبنان فهي تستعين بمؤظفن حافظ وصالحفالاول كان سائق وناطور بناية و الثانئ كان خادم فى البيوت ثم عاملتنظيف فئ النادئ اما القنصل فلا تخدم او تتكلم مع ائ احد فهى منزلة من السماء اين الخارجية من اعمال مندوبنها فئ الخاراج لقد ضقنا منالادارين الفاسدين الي متئ يظلون سيوف باعناقنا ؛غدا سوف اوضح المزيد

  7. ….لو رجعنا للخلاف بين جماعةالترابي و جماعة البشير ,وغضيناالنظر عن الاسباب والتي غالباماتكون غير ذات جدوى, بنجد وبكل صراحة أن الترابي تجنى كثيراجدا
    وكعادته,تارة بالسخرية المدعومة بحركات الايدي والضحكة الصفراء,وتارة بالاستهزاء
    والتقليل من الشأن في اسلوب اقرب مايكون لاساليب الاطفال او على الاقل اساليب
    غير مسؤولة,خاصة ومن رجل يفترض فيه الورع والوقار,تجاه رجل أقل مايعرف عنه
    أنه ضابط ورئيس دولة,(حليف الامس),وو
    وفي ذات الوقت لم يمسه البشير ببنت شفة لا بسخرية ولا بغيرها..
    الشيء البيغيظ في الترابي وبنفر منه,,هو عدم الوقار وعدم الحكمة وعدم الورع
    وهذي هي الصفات التي يجب ان تصبغ الزعيم والمفكر الديني , دعك من الإسلامي,, ولو لابد له من الاسلوب الساخر والسب واللمز فليدعه للصغار من جماعته, يلمزوا ويغمزوا ويسخروا و و و و مايشاؤون, اما منك ياترابي فمالايقة!
    وهي اكبر دليل على انهزامية صاحبها ,إذ أن الحجج الدامغة لا تحتاج الى
    دواعم خبيثة.
    فالمتتبع لكلام الترابي يجد انه مكرر وفج وفطير , فمثلا مقتطف منه :
    (هههه العسكر دول ما ههههه اصلهم هههههه ناس بتاعين ههههه يمين در
    ههه …… ) لم ينته
    طبعا والكلام ده كلو معاهو حركة للايادي بلهااااااء غير متسقة ولا متناسقه,
    والغريبه ان هذي الحركات تعجب اتباعه جدا ,, لانها هي ذات الوسيلة التي
    اجتذبتهم حين استقطبوا , فيا سبحان الله , وحسبناالله ونعم الوكيل,,
    كن وقوووور كن وقوووور كن ورع كن عف اللسان كن سمح كن مسامح
    كن لطيف ,
    راجع كل الاشرطة التي مسيت فيها البشير واتفرج فيها بتجرد , نعم بتجرد ونكران ذات ,,ان استطعت,,ولا احسبك تستطع ولو للحظات ان تنكر ذاتك وتتجرد
    , فعساك تفيق ونستفيق , شيخنا العليل,

  8. لا حوار ولا بطيخ ..

    إلزم بيتك وفكنا من شرك وشر لسانك !!!

    يفتي في إيه ؟ كلامه في السياسة والتجريح أكثر من كلامه في الدين …