كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

أوكامبو: تحركات البشير يائسةو لا يستطيع الذهاب إلى بلاد بعيدة عن السودان


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]اعتبر المدعي العام للمحكمة الجنائية لويس اوكامبو زيارات الرئيس السوداني إلى الدول المجاورة “تصرفا يائسا وهروبا من وجه العدالة”، وأكد أن البشير يقوم بجولات قصيرة لا يعلن عنها ولا يعرف متى يعود منها، وهو يحاول أن يرسم له صورة في الخارج لكنه لا يستطيع الذهاب إلى “بلاد بعيدة عن السودان”.

وقال أوكامبو في حديث مع الجزيرة إن على الدول العربية أن تعمل سوية وتساعد المحكمة الجنائية في القبض على البشير، لافتا إلى أن اعتقاله سيستغرق وقتا، لكن المهم الآن “وقف الجرائم التي تقترف في دارفور”.

وأضاف أن القادة العرب سيتحدثون إلى البشير بالحقيقة كما هي، معتبرا أن جولات البشير يأس أكثر منها تحدٍّ على حد قوله.

وكان أمين اللجنة الشعبية العامة (رئيس الوزراء) الليبي البغدادي المحمودي في استقبال البشير بمطار سرت الدولي. وقالت وكالة الأنباء الليبية الرسمية جانا” إن وفدا يضم وزراء الخارجية والصناعة رافق البشير في الزيارة.

وكانت مصادر سودانية أكدت في وقت سابق اليوم أن الرحلة الخارجية المقبلة للبشير ستكون إلى إثيوبيا رغم المخاطر التي تحيط بها. وكان البشير قام بزيارتين خارجيتين منذ إصدار المحكمة الجنائية مذكرة الاعتقال بحقه يوم 4 مارس/آذار الجاري، الأولى إلى إريتريا الاثنين الماضي والثانية إلى القاهرة أمس الأربعاء.

وقالت الحكومة السودانية بعد وقت قصير من صدور القرار إن البشير سيتحدى أمر الاعتقال ويسافر إلى أبعد من ذلك لحضور القمة العربية التي ستعقد في قطر الأسبوع المقبل.

[/ALIGN]الجزيرة نت

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        يسافر غصبا” عنك ياكلب ياخنزير ولا تقد انت وامثالك اليهود مس شعرة من الرئيس واتحداك وبيتحدي غيرك لانو رجل ولو مات هنالك مليون بشير في السودان لكن انت وامثالك وخليل وعبدالواحد وغيرهم لن يركع الشعب السوداني لهم واسال عن مهيرة بت عبود ….

        وحايسافر وحايسافر …………………. ونشوف البيحصل ليه شنو ..

        الرد
      2. 2

        فى سبيل الله قمنا *** نبتغى رفع اللواء

        لا لدتيا قد عملنا **** نحن للدين فداء

        فيلعد للدين مجده **** وليعد للدين عذه

        او ترق منا الدماء

        او ترق منهم دماء

        او ترق كل الدماء

        الله اكبر والعزة للاسلام

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس