احمد دندش [ 389 ]

ياما في الغُناء (مظاليم) (1-3)

كما السجن، فأن للغناء ايضاً (مظاليم)، وهم اولئك الموهوبين الذين وجدوا انفسهم فجأة في نزاع داخلي (قاتل)، مابين ايمانهم بمواهبهم، ومابين (التجاهل) الكبير الذى وجدوه من الجمهور والاعلام معاً. عشرات الفنانين في السودان، تعرضوا لظلم بائن، بعضهم فضلّ الانزواء والاختباء، وآخرون .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alnilin.com/12736369.htm

مسرح (الفقير) الواحد!

مدخل: (لم أجد غنياً يعطف على فقير.. الفقراء في بلادي يعطف عليهم الفقراء)! (1) صبي صغير ينتهز فرصة اكتساء (خدود) شارة المرور بالاحمرار ليقفز وسط أرتال السيارات بسائقيها المتضجرين بسبب عدم لحاقهم عبور الإشارة في لون ربيعها (الأخضر). يمسك الصبي بـ(قطعة بالية) قام باقتطاعها .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alnilin.com/12736161.htm

يخسّ.!

(هيييي..ياحاج...إنت زمنك فات وغنايك مات)...كانت تلك عبارة طريفة ألصقتها تلك الفتاة المتمردة على وجه ذلك الاشيب (المتصابى)، وهو يحاول إستدراجها لحدائق عشقه (المنتهية الصلاحية)، ويحاول أن يقيم معها علاقة عاطفية، تماماً كالتى تعيش بداخلها عزيزي الشاب المتابع لهذا المقال، لكن .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alnilin.com/12735513.htm

رومانسيون…بس (البلد ضيقة).!

لاتزال إتهامات حواء السودانية لرفيق درب حياتها آدم السوداني تحفل بالكثير من الإتهامات حول النقص الكبير الذى يعاني منه في كريات الدم (الرومانسية)-تلك الكريات المسؤولة عن سيولة الحياة بين زوجين يعيشا في ظل ظروف إقتصادية طاحنة-(زي المارة علينا اليومين دي).! ولمعلوميتك .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alnilin.com/12733791.htm

مُجبر اخاك…لا (بصل).!

(1) بعد ارتفاع اسعار (البصل) يمكننا الان وبكل ارتياح تعديل المثل الشهير الذى يقول: (لو حبيبك عسل ماتلحسو كلو) الى (لو حبيبك بصل ماتقشروا كلو). (2) ارتفاع اسعار (البصل) ادهش (البصل) نفسه قبل المواطنين.! (3) قديماً كنا نقول: (البصلة لو عفنت بتفسد الشوال)، حالياً اصبحنا .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alnilin.com/12733238.htm

بريد هذا السبت.!

*حسين الصادق: عليك ان تنزل قليلاً من ذلك (البرج العاجي) الذى إعتليته (فجأة)، وعليك ان تدرك ان الموهبة التى تتمتع بها لن تشفع لك اطلاقاً لدى جمهورك الذى بات (يتضجر) من طريقة تعاملك معه في الفترة الاخيرة...نعم...اشدنا بك من قبل، ووصفناك .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alnilin.com/12733047.htm

عندما صِرتُ (مجنوناً).!

من دون كل شعوب العالم نتعامل نحن السودانيين بشئ من الحذر والريبة مع كل من يرتاد عيادات الطب النفسي، ويصبح مصطلح (طبيب نفسي)-في حد لفظه-دافعاً للهرب واعلان حالة الطؤاري لإنقاذ المخ من شبهة متعمدة تتعلق بصحة ادائه لوظائفه.! قبيل سنوات، اجبرتني .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alnilin.com/12732174.htm

لو سألوك.!

*اذا سألوك عن (اسطورة فنية) لن تتكرر فلا تتردد وقل: بوب مارلي-وارفق معه في الابداع محمود عبد العزيز-. *اذا سألوك عن مطربة خدمتها الظروف لتشتهر فلا تتردد وقل: مونيكا روبرت-وارفق معها في الفشل صباح عبد الله-. *اذا سألوك عن -مطربة اخرى- خدمتها .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alnilin.com/12731750.htm

(لحمّ) الحياة منك.!

جاء في الاخبار ان احدى المذيعات اخطأت في نطق كلمة (اللحن) وإستبدلتها بـ(اللحم)، ذلك الخطأ الذى دفع الكثيرين للسخرية منها، فيما طالبها البعض بضرورة التركيز اكثر عندما تجلس امام الكاميرات، اما آخرون فقد دافعوا عن تلك المذيعة وقللوا من خطأها، .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alnilin.com/12731218.htm

(مسموح) الوقوف بين هذه اللافتات.!

(1) لم اقرأ اجمل مما كتب الزميل الحبيب محمد عبد الماجد فيما يختصّ بإستقالة كل من منتجي قناة النيل الازرق ياسر عركي ومحمد عكاشة، تلك الحروف التى سطرها محمد بـ(وجع) لم يكن (اصطناعياً) على الاطلاق، بل كان (وجعاً حقيقياً) قادراً على .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://www.alnilin.com/12730433.htm

جلب المزيد من المحتويات