أبرز العناوينسياسية

بيان من لجنة التفكيك حول افطار عناصر النظام المحلول


اصدرت لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو ١٩٨٩ واسترداد الأموال العامة بيانا حول اقامه عناصر النظام المحلول افطار بغرض سياسى بحدائق المطار ورد فيه

بان الشرطة القت القبض على (١٢) عنصر من عناصر الحزب عقب إقامة عناصر الحزب المحلول تجمع (إفطار) بغرض سياسي بحدائق المطار غرب منتزه الرياض بشعارات سياسية وتنسيق كامل مع هيئة عمليات جهاز المخابراتالعامة (جهاز الأمن والمخابرات الوطني سابقا) اشار البيان إلى ان الشرطة دونت بلاغات في مواجهة المتهمين بموجب قانون تفكيك نظام الثلاثين من يونيو واسترداد الأموال العامة وقانون الإجراءات الجنائية وذلك لممارستهم نشاط سياسي تحت مظلة الحزب المحلول

واضح البيان بانه كان هناك ترويج لهذا الإفطار من قيادات معروفة وهناك أيضاً مخاطبات موثقة لهذه القيادات في إفطارات سابقة تدعو للكراهية والعنف في تحدٍ سافر لقيم الثورة التي قضت بنشاط الحزب المحلول استناداً على الوثيقة الدستورية للفترة الانتقالية ٢٠١٩ وقانون تفكيك نظام الثلاثين من يونيو ١٩٨٩ واسترداد الأموال العامة.

واشار الىبان الى ان عناصر الحزب المحلول قامت بإثارة أعمال شغب غرب متنزه الرياض وبالقرب من رئاسة قوات هيئة العمليات سابقاً، وقد توصلت التحريات الأولية إلى معلومات هامة سيتم الكشف عنها تباعاً.

الخرطوم فى 29 ابريل-سونا


‫17 تعليقات

  1. ههههههه
    والله هذا هو الخواء العقلي بعينه …
    الشعب كلو اليوم ينادي بعودة الكيزان للحكم …
    الا المرتزقة والمغفلين من قحط ..
    لا اقول لكم دستم بشعارات الثورة الارض … فهو ليس هنالك ثورة ابدا .. فما بني على باطل فهو باطل ..
    قريبا ستسمعون بحل لجنة التمكين ..
    انتو في وانا في

  2. بيان هزيل جبان، الإسلاميين ساقوكم للحتة العايزنها وهزأوكم وكشفوا عورتكم وخلوكم نظام قمعي إنقلابي وليس ديمقراطي حر وحتجيكم الإدانات من كل العالم الحر، ده زمن بايدن ما زمن ترامب.

  3. انتم يا اظلم من ظلم الا تستحون من انفسكم باطلاق البمبان علي الصائمين وماذا لو افطر الكيزان في اي مكان من الذي فوضكم لممارسة اعمال لجان للتفتيش في للعصور الوسطي من الذي انتخب الذين فوضوكم .عليكم ان تعلموا ان التعاطف مع الاسلاميين لاول مرة شمل الداخل وحتي خارج السودان الا من يحادد الله ورسوله من يسار وعملاء حمدوك الذين جاءوا لتدمير البلد .اصبح مجرد ذكركم يصيب الناس طمام بطن لان ذكركم مرتبط بالشرطة وفض التجمعات وممارسة ديكتاتورية اليسار البغيضة … تف لمن يمارس الديكتاتورية باسم الحرية .
    اعلموا تماما ان تصرفاتكم هذه خارج القانون وستحاسبون عليها يوما ما

  4. والله غشيتونا بصورة مدهشة يا حكومة قحت اصبح الافطار في عهدكم جريمة وليها قانون ونحن قلنا الحرية العندكم تفيض السودان والمنطقة اصبحتوا تتنافسوا مع مصر والخليج في كبت الحريات بدعاوي جديدة كل يوم .
    شكلها اللجنة دي بتكوينها وقانونها وناسها ستكون سبب سقوط لحكومة الثورة ومن اليوم لن تجد من يتعاطف معها بل حلها اصبح مطلب شعبي

  5. يخسي عليكم يا اولاد السرور
    دا محل فطور
    لا فيهو مليارات مسروقة لا قطع اراضي تصادروها
    ديل اجتهدوا جابو موية للفطور يستحقوا تكريم اللجنة لولا انها ظالمة.
    صحي الاختشوا ماتوا.
    اتحفتونا.اليوم بفيلم جديد يا وجدي صامولة ومن اليوم نفطر في ساحة حريتنا
    اظن ان من يترك له الحبل علي القارب ولا يردعه منطق او خلق او حياء يفعل ما تفعله لجنة تمكين اليسار.
    اللهم فك اسر السودان من هذه اللجنة ومن شايعها

  6. افطار بمناسبة ذكرى غزوة بدر !
    هل هي من احدى البدع والابتكارات الكيزانية ؟!!

    1. لانك كنت بعيد عن لواقع فهذا تقليد قديم اتبعه الاسلاميون فهم كل عام يقيمون افطارا جماعيا لكنك العداء للاسلام اعمى عيونكم

  7. والله اني متعجب ممن يدافعون عن هذه الشرزمه التي تسمي نفسها اخوان مسلمين .
    انا لست ضد الاخوان المسلمين بل ومن مناصريهم ، رخم الله الشهيد رئيس مصر المغدور محمد مرسي.
    اخوان السودان صنف آخر لم نرى منهم سوى الفساد والسرقه وقتل الابرياء والضائمون .
    ف…… بليــــــــز ومن فضلكم مـــــا تشكرو لي الراكوبه في الخريف.

    1. ان كنت رجل وتمسيت باسم بنت فلا عتب عليك وان كنتي بنتا فنقول لا تخلطي الامور ونرجوك توضحي سببا واحد يبرر منع الافطار الهذا الحد انتم مرعبون يا شيوعية

      1. ما مرعوبين لكن بكل بساطه لستم اهل للثقه وكفانا الشفناهو منكم في ٣٠ سنه من الكذب والفساد القتل والقمع والتنكيل و….و…..
        ياخي انتو ما بتحسوا ولى عاملين فيها ما عارفين ، ياخي المغسه كتلت الشعب السوداني كلو بسبب النظام المقبوح السابق وما بيكفي حصرها الآن في تعليق ولا حتى مجلدات .
        كدي خلي محاكمات الفساد الشغاله دي تنتهي وبعدين لو عندكم وش تعالوا وقولوا عاوزين نترشح او يكون عندكم اي وجود في حكومه قادمه .

  8. والله انما هذا هو الخوف بعينه اين وجدتم لوحة او منشورا معنون من المؤتمر الوطني فهل انتم تمنعون المؤتمر الةوطني ام الكيانات الاسلامية كلها ، وماذا دخل التمكين في افطار جماعي مسالم لم يخرج في مسيرة ولم يهتف ضد الحكومة وانما هلل ومبر فهل هذه ارعبتكم
    اذا امنعوا الجنائز ان كنتم رجال ويكفي مشهد تشيع الامين العام للحركة الاسلامية ورايتم بام عينكم غروركم وعدم فهمكم للامر وعدم درايتكم ان الاسلام قادم باقوى ممن كان سابقا وسيطحن كل ملحد وناكر لشرع الله فلا تستعجلوا خرابكم

    1. يا هذا ، عن اي اسلام تتحدثون ، والله لولا ان ان الانتحار حرام لطلبت من كل المنتمين والمطبلين لحزب المؤتمر السابق المحلول بالانتحار حفظاً لماء وجههم ومن هول الفظائع التي ارتكبها باسم الدين .
      فرجاء اذا كنتم ما زلتم تحلمون بالعوده للمشاركه في حكم السودان فنصيحتي لكم ان تنتهجوا استراتيجيه اخرى ولكن ليس من بوابة الدين التي سقطتم فيها واحرزتم صفراً كبيرا وجلبتم العار للاسلام والسودانيين بين دول العالم.
      الشعب السوداني لن تنطلي عليهم الاكاذيب مرة أخرى ، فالمؤمن لا يلدغ من جحر واحد مرتين …

        1. واسكت ليه ؟
          هل ده معناه انكم مرعوبين من كلامي زي ما قال ابن الوطن .
          ذكر فان الذكرى تنفع المؤمنين .
          المؤتمر الوطني والاخوان المسلمين تاريخ أسود في تاريخ السودان .
          لن ننسى ولن نغفر .

  9. لا يصح في ظل دولة القانون التعدي على اي مجموعة تمارس نشاط اجتماعي.. نقطة سطر جديد
    بيانكم هزيل يا لجنة ازالة التمكين
    (واوضح البيان بانه كان هناك ترويج لهذا الإفطار من قيادات معروفة وهناك أيضاً مخاطبات موثقة لهذه القيادات في إفطارات سابقة تدعو للكراهية والعنف) حتى ولو تم ترويج من قيادات.. المشكلة وين؟ هل ده عمل مخالف للقانون.. بعدين مخاطبات في افطارات سابقة هل هذا دليل يعني انه حيكون في مخاطبات في هذا الافطار ولا ده إدعاء للعلم بالغيب؟؟
    (وقد توصلت التحريات الأولية إلى معلومات هامة سيتم الكشف عنها تباعاً) لو عندكم معلومات قولوها طوالي ومافي داعي للمزايدات واسلوب التشويق الرخيص.. وإلا يكون كلامكم لا يساوي الحبر الذي كتب به..

  10. فعلا الآسلامويون لا يختشون كل الذي فعلتوه خلال ثلاثين سنة من كذب ونفاق وزنى وسرقة وتعذيب لعباد الله الأبرياء وقتلهم بأبشع صور وبرضه تقولوا إسلاميين ومن يخالفكم الرأي تسمونهم شيوعيين وملحدين ، عجبا لكم !!!! هل المسلم يفعل ما كنتم تفعلونه وفي نهار رمضان ؟؟؟؟ ممارساتكم كلها لم تكن تتفق مع مقاصد الآسلام بل هي صفات المنافقين وأخوان الشياطين ، وخروجكم بالأمس لم يكن من اجل الإفطار ولكنكم أردتم استغلال ذلك للتعبير السياسي ونفس الهتافات والشعارات التي كان يرددها جلاوزة الكيزان كنتم ترددونها أما حرية التعبير التي تتشدقون بها فأنتم لستم أهلا لها لأنكم ببساطة لا تؤمنون بها ، فهل طبقتموها خلال سنينكم العجاف التي جسمتم فيها على صدر البلاد . أختشوا أيها الكيزان وأتلموا فنحن لم ننسى ما فعلتوه بالدكتور على فضل والأستاذ احمد الخير ز