سياسية

السودان ..عودة سفراء ودبلوماسيين رفضوا قرارات البرهان لمُباشرة أعمالهم


يتسلّم السفير عبد الله عمر بشير الحسين الأحد، مهام منصب وكيل وزارة الخارجية المُكلّف بديلاً للسفير علي الصادق مدير عام إدارة الموارد البشرية.

وحسب معلومات (الصيحة)، فإنّ السفير عبد الله بشير عاد خلال اليومين الماضيين من مقر إقامة أسرته بدولة الإمارات.

في السياق, أكدت المعلومات أن جميع السفراء والدبلوماسيين الذين سبق وأن وقّعوا على مذكرة يرفضون فيها الإجراءات التي اتّخذها قائد الجيش في 25 أكتوبر الماضي, عادوا لمُباشرة مهامهم بالوزارة والسفارات.

وأشارت المعلومات إلى أن أكثر من (63) سفيراً ودبلوماسياً وقّعوا على مذكرة الرفض. وأفادت المعلومات أن البعثات الدبلوماسية ما زالت تُعاني أوضاعاً مالية صعبة في ظل الأوضاع الاقتصادية التي تعيشها البلاد.

الخرطوم- مريم أبشر
الصيحة


‫6 تعليقات

  1. واضح ان اجراءات ٢٥ اكتوبر لم تكن سوى مسرحية لامتصاص غضب الجيش حيث كانت الاوضاع تشي بانفجار وشيك داخل القوات المسلحة فما نراه اليوم من دكتاتورية اليسار تزداد فهي اليوم اسوأ مما كانت عليه قبل ٢٥ اكتوبر فالفريق البرهان اكبر الخاسرين مما يجري فالواضح ان الافق السياسي للسيد البرهان محدود للغاية … في رأي المتواضع انه بحاجة ماسة الى غطاء سياسي لمجابهة اليسار وافضل من يقوم بذلك هم الاسلاميون لذلك عليه اطلاق كل المعتقلين من الاسلاميين الذين لا توجد بلاغات في حقهم واطلق لهم حرية التصرف فلن يصند اليسار امامهم اكثر من اسبوع واحد.

    1. نعم صحيح البرهان لم يستطع المضي في الاصلاح خوفا من دكتاتورية الشيوعيين و البعثيين اربعة طويلة و خوفا من جواسيس السفارات و الدول الاستعمارية التي كانت حقا تحت حذاء البشير.

  2. وهل وبعد أن شطب حمدوك كل قرارات وتعيينات البرهان والآن أعاد الدبلوماسيين الذين خرجوا على الدولة وتحدوا البرهان هل تبقت كرامه للبرهان والقوات المسلحة والتى نفذ البرهان بإسمها حركة 25 أكتوبر تلك الحركة التى إلتف عليها حمدوك وأفرغها من مُحتواها وبدعم من الدول الإستعمارية بينما نرى البرهان وقد إنحنى للعاصفه وبلع كل ما قال وكل ما قرر ( وكأنك يا أبوزيد ما غزيت ) … ما كان يجب على البرهان أصلاً أن يقوم بحركته تلك فى 25 أكتوبر ما دام هو غير قادر على تنفيذ ما قام به وقال ووعد به الشعب السودانى ؟!

  3. … ما كان يجب على البرهان أصلاً أن يقوم بحركته تلك فى 25 أكتوبر ما دام هو غير قادر على تنفيذ ما قام به وقال ووعد به الشعب السودانى ؟!

    التفاصيل هنا: https://www.alnilin.com/13221136.htm تجدني اتفق معك ميه ميه حركتة واحدة من حركات الجيش المضروبة قفزة في الهواء نحو الهاوية بحافلفة مليئة بالركاب . الاوضاع والمزاج السياسي علي مستوي الدولي لا تقبل الانقلابات وما شابهه .الرجل استسهل واستهان بالمدنين لعدم امتلاكهم السلاح مع توفر كل ادوات الانقلاب الفنية تحت يده دون الحساب للمجتمع الدولي او حتي الاتحاد الافريقي .البرهان قدراتة الزهنية ضعيفة جدا حتي اقل من نائبة والا اصغر جندي لايقوم بحركة فاشلة مثل حركة كان يحرض القوات ضد المدنين ويختلق الاسباب الواهية وتلفيق التهم الكيدية .يحل الحكومة المدنية وينصب نفسة رئيسا لحكومة جديدة يسجن السياسين المدنين والثوار ويدعي انه يسعي لاجاء انتخابت . بصراحة اصبحت اخجل منتصريحات رئيس السودان بالفضائيات العالمية . كفانا 30 سنة هرجلة من الرقاص

  4. نصيحة للبرهان وحميدتى بعد قانون عقوبات الكوتغرس التى يستهدف كل المنطومات الأمنية أقترح عليكم الذهاب لكوبر وأطلاق سراح الراجل الضكران “الجهجه الأمريكان” وتسلموها لأسد أفريقيا نكاية فى أمريكا وعملائها ورفعا للحرج عنكم وبشة بيعرف ينضفا كويس وخلى أمريكا تبل عقوباتها وتشربها والله أنا مش كوز لكن مقارنة بشلة البنك الدولى وعملاء المنظمات والسفارات ومفبركى تقارير الرق والأبادات عمر البشير يعتبر عمر بن الخطاب