النيلين .. بوابة شاملة

تفاصيل الإعلان

جديد الأخبار

 

  تفاصيل




جديد الصور

الأخبار
اقتصاد وأعمال
اسباب سياسية وراء تأخر انضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية
اسباب سياسية وراء تأخر انضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية
08-27-2008 09:58 AM
عزت مفوضية شؤون الانضمام لمنظمة التجارة العالمية الـ (WTO) تأخير خطوات انضمام السودان للمنظمة الدولية حتى الآن لاسباب سياسية واهداف تخطط لها بعض الدول الغربية خاصة امريكا.
وقال د. سامي بلة إبراهيم الخبير بمفوضية الانضمام للمنظمة التجارة الدولية ان المفاوضات بشأن الانضمام كانت تسير بالصورة المطلوبة حتى العام 4002م، مشيراً إلى انه كان من المقرر عقد اجتماع في العام 4002م يضم الجهات المفاوضة في السودان واعضاء المنظمة للوقوف على موقف السودان والاسئلة التي جاوب عنها الا انه تم ايقاد خطاب من المنظمة قبل «8» أشهر من الفترة المحددة بتأجيل مفاوضات البلاد لأجل غير مسمى بسبب الحرب الدائرة في اقليم دارفور.
وأوضح سامي في الورشة التدريبية الأولى لقيادات العمل الاستثماري بالقطاع الخاص والوزارات حول الترويج الجيد للاستثمار انه حتى الآن لم يتم اخطار بشأن استئناف المفاوضات الا انه أكد مواصلة السودان للمفاوضات الثنائية والاتفاقيات الثنائية مشيراً الى عقد مفاوضات ثنائية مع الصين والبرازيل وتركيا. وأكد المضي مع «21» دولة عربية خاصة مصر والسعودية والاردن.
واشار الي ان عدم انضمامنا للمنظمة يعتمد على سياسات الدولة في التجارة الخارجية والسياسات الخارجية الاخرى.
وأكد رئيس اتحاد مزارعي ولاية الخرطوم اهتمام الاتحاد بالتوسع في الانتاج الزراعي وايجاد الترويج المناسب والتسويق لتسهيل انسياب الصادر للخارج والحفاظ على جودة الانتاج المحلي.
من جانبه أكد فيصل سليمان أحمد مدير مركز استثمار الاعمال الزراعية سعى المركز الجاد بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية بالأمر للاهتمام بالترويج الجيد للاستثمار وإداراته وتفعيل الاستثمار خاصة الزراعي بالولايات، مشيراً إلى مطالبة الجهات المستثمرة بالخارج لخلو أية منطقة تعرض استثماراتها من أي نزاع بجانب جهودها لتخفيض الرسوم والجبايات والجمارك المفروضة على طول طرق الولايات، مشيراً لسعي إدارة المركز لحل أية مشكلة تواجههم.
وطالبت سناد خضر بادارة الصادر بوزارة التجارة الخارجية الجهات ذات الصلة بالأمر لمراعاة التخصص في أية مسألة تتعلق بالاقتصاد خاصة الترويج او التسويق لضمان تحقيق استفادة كبرى من أي عمل يتم اسناده وتفادي السلبيات ومضاعفة الايجابيات.
واقرت بوجود عدم ضمانات لحماية الصادر أو تطويره الأمر الذي يسهم في تهريبه للخارج لكثرة وتعدد الرسوم والجبايات المفروضة على المنتجات.
وطالب د. عبد الحليم حامد الخبير الاقتصادي في ورقته المقدمة حول «مفهوم الترويج» لضرورة انشاء مواقع الكترونية على شبكة الانترنت للترويج لمناخ الاستثمار والفرص التجارية والاستثمارية وامكانية اجراء اتصالاته مباشرة مع المستثمرين الاجانب والاجابة عن استفساراتهم عبر البريد الالكتروني.
وقال د. ابوبكر ابراهيم مستشار التمويل الريفي بجامعة الخرطوم ان أهم عناصر الترويج هي التعريف بالاتصال التسويقي وعناصر المزيج التسويقي والترويجي والتخطيط لحملات الاتصال التسويقي.
وأكد د. عبد الدافع فضل الله مفوض الزراعة بوزارة الاستثمار أهمية الترويج للفرص الاستثمارية والمساهمة في تحقيق الاهداف الاستراتيجية خاصة محاربة الفقر والبطالة وتأمين الغذاء وخلق الاستقرار الاقتصادي والإنمائي.
إحسان الشايقي :الراي العام




وظائف النيلين ..سجل سيرتك الذاتية واحصل على وظيفتك من هنا .. مئات الوظائف في إنتظارك


أعلن في النيلين
 

تعليقات 0 | إهداء 1 | زيارات 3125



خدمات المحتوى


تقييم
2.82/10 (423 صوت)

 

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر إهداءً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر إهداءً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر تفاعلاً/ق

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.