• ×

01:17 صباحًا , الإثنين 26 يناير 2015

إغلاق شركة LocalAdClick للتسويق الشبكي وتحريم التعامل معها

تدفع لك 200 دولار شهرياً مقابل مشاهدتك لثلاث اعلانات كل اسبوع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
اغلقت السلطات المختصة شركة لوكال آد كلك LocalAdClick احدى شركات التسويق الشبكي التي انتشرت مؤخراً حيث انضم لها عدد كبير جداً من المواطنين ، وتم اغلاقها بعد ان اتضح انها تضر بالاقتصاد الوطني وايضاً تم تحريمها بواسطة فتوى مجمع الفقه الاسلامي السوداني .
وقد ذكرت السلطات ان سبب الاغلاق هو مخالفة الشركة لشروط تسجيل الشركات والاعمال وكذلك لتسببها باضرار على الاقتصاد الوطني .
والجدير بالذكر ان شركة LocalAdClick تقوم فكرة بانها تفتح لك حسابا في موقعها على الانترنت مقابل اشتراك بقيمة 3450 جنيه سوداني ..و تحصل علي راتب شهري 200 دولار و ذلك مقابل أن تقرأ ثلاثة إعلانات في الإسبوع في وقت محدد لايتجاوز ال خمسة دقائق .
image

النيلين - معتصم السر
 9  2  13.5K
التعليقات ( 9 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-09-2013 12:10 صباحًا مثقف :
    ودي حا تضر الاقتصاد كيف انشاء الــله؟؟؟ .... و من متين بقت المشاهدة حرام...حاجات تحير في البلد السجمانة دي خلو الناس تاكل عيش و شوفوا ليكم مواضيع تانية اهم.. زي دارفور ..سوريا..الجبهة الثورية ..الخ
    • #1 - 1
      01-09-2013 09:13 صباحًا abukhatab :
      يامثقف ان شاء الله تكتب هكذا وليس انشاء الله ، لان انشاء تعني بناء وان شاء الله مقصود بها مشيئة الله عز وجل والله اعلم
    • #1 - 2
      01-10-2013 05:13 صباحًا dodo :
      انت شكلك يامثقف حضنته الماسورة الموضوع واضح الشغلة دي حرام مامعقولة اشاهد اعلانات واحصل علي راتب متين دولار لمدة سنة وانا بكون دافع خمسمائة دولار يعني متين في الشهر في السنة بترجع لي الف ومتين يعني بتكون لي زائدة بسبعمائة دولار دي ماالرباااااااااا زاتها
  • #2
    01-09-2013 02:17 صباحًا وائل الطاهر :
    أخيرا تم إغلاق الشركة بعدأن تبين أنها تضر بالاقتصاد الوطنى وليس لأنها حرام. و حكم التحريم يأتى استصحابا لكونها تضر بالاقتصاد الوطنى . بالله أنظر الى صيغة الفتوى ((بعد أن تم تحريمها بواسطة ....)) يعنى إحتمال كان ما يتم, لكن الحمد لله أنه تم و بهذه المناسبة نحمد الله أنه لم يتم تحريم إنتقال هيثم مصطفى للمريخ. !! هذه الشركة تعمل منذ أكثر من سنة لنأتى بعد هذه السنة و نكتشف أنها تضر بالاقتصاد و أنها حرام !!! "اليوم أكملت لكم دينكم" هل نزلت بعد مجئ الشركة للسودان ؟! أم تم العثور على مخطوطات اسلامية تحوى أحاديث عن التسويق الشبكى كما يحلوا للبعض ان يسميه؟! هنالك فتاوى مثيرة للشكوك تصدر من جهات فى مناسبات محددة و الامثلة كثيرة منها تحريم جوائز شركات الاتصالات الرمضانية, هذه الفتوى اللتى قامت مقام الحجاز.( بس ما لقت عكاز) ثانيا أيضا عام كامل لنصل الى أن هذه الشركة تضر الاقتصاد. هل نصف وزارة المالية و مسجل الشركات و كل مسئول إقتصادى بالغباء أم بالتواطؤ.؟!!
    ما مصير الذين دفعوا 3500 و لم يقبضوا و لا دولارا واحدا ؟!! هل سيعوضوا على قرار ما حدث فى سوق المواسير؟ ما هى مسولية الشركة تجاه دافعى المبالغ حيال هذا الانهاء لنشاط الشركة و الذى لم يصدر منها؟!
    هل هذه هى آخر سيناريوهات التسويق الشبكى ؟ أم أن هنالك اسماء لشركات جديدة تجهز و خبطات مع ضربة البداية و ضحايا جدد.
    الاسئلة الحائرة كثيرة ينسى بعضها بعضا. فلنكتفى بهذا
  • #3
    01-09-2013 07:38 صباحًا أبوهاجر :
    الناس بتفتش لأطواق نجاة؛ البنوك (الإسلامية) بالسودان شر من الربوية العالمية.
    وخكومتنا الفاضلة لا تشغل الناس ولا تترك من يبدع أن يشتغل: ترفع الضرائب (وتزازي) البائع المتجول، وفاشلة في التمويل علي النمط الماليزي أوأي نمط عالمي ناجح.
    يا حكومة دعي الخلق للخالق: خفضوا الجمارك وخلوا البلدد تتملي بكاسي وأدوات صناعة وزراعة ولا يعقل أن تكون الجمارك أعلي من سعر المنتج!
    لو البلد دي الحكومة خلتها تتدور براها ووفرت الأمن بس؛ الأمور بتمشي!!
    وبالصورة دي الناس كلها بتفتش لمصادر بديلة : تهريب ، تنقيب، هجرة أي حاجة.
    أنا ذاتي فكرت أدخل في الشركة دي بتلاتة أسهم وكل شهر تجيني 600 دولا ولا في الأحلام بس ما لقيت فتوي!
  • #4
    01-09-2013 12:06 مساءً walcom :
    ليهم حق يقفلوها، أدفع قروش من عندي عشان اشوف دعايات هم اصلا ماخدين حقها من المعلنين؟
    • #4 - 1
      01-09-2013 10:45 مساءً Abu :
      الاتفاق بين الشركة صاحبة المنتخ و الشركة المعلنة بانه مقابل عدد معين من المشاهدين يتم دفع مبلغ محدد و من ثم تقوم الشركة المعلنة بالدفع للمشاهد و تلقائيا تزداد فرصة شراء السلعة المعلن عنها حسب نظرية الاحتمالات. بمعنى اذا كان عدد من شاهد الاعلان 100 فقط فاح
  • #5
    01-09-2013 08:02 مساءً dodo :
    الله اكبر ولله الحمد
  • #6
    01-10-2013 03:53 صباحًا AMMAR :
    LocalAdClick
    SCAM SCAM SCAM SCAM
  • #7
    01-11-2013 01:26 صباحًا andrea :
    الشركة شغالة ومش اتقفلت ورينى هاتقفلوها ازاى
  • #8
    01-11-2013 11:23 صباحًا نستا :
    هكذا الحال فى هذا البلد اى شركة تضر بمصالح ناس كباااار وذو نفوذ يتم اغلاقها بحجة(حرام..ثراء حرام..ربا..) وكانت لى تجربة مع شركة تم اغلاقها بحجة الثراء الحرام ..مع العلم كانت مستوفية كل الشرروط ومسجلة واتهم صاحبة بالجاسوس
  • #9
    01-20-2013 04:07 مساءً أبو كرار :
    المشكلة ليست في ضررها بالاقتصاد فقط، بل في حرمة التعامل المالي بها، فهي من شركات التسويق الهرمي وشركات التسويق الهرمي حسب ما ذكر في ويكيبيديا :

    هي شركات يتلخص عملها في إقناع الشخص بشراء سلعة أو منتج على أن يقوم بإقناع آخرين بالشراء ، ليقنع هؤلاء آخرين أيضاً بالشراء وهكذا ، وكلما زادت طبقات المشتركين حصل الأول على عمولات أكثر، وكل مشترك يقنع من بعده بالاشتراك مقابل العمولات الكبيرة التي يمكن أن يحصل عليها إذا نجح في ضم مشتركين جدد يلونه في قائمة الأعضاء.

    وهي تعاملات محرمة شرعاً وسبق أن صدرت فتاوى بتحريمها ..

    ويمكن لمن أراد أن يتبصر أكثر عن هذه الشركات أن يطالع الروابط التالية:


    http://localadclickmoney.blogspot.co...click.net.html

    http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%...B1%D9%85%D9%8A