النيلين .. بوابة شاملة

تفاصيل الإعلان

جديد الأخبار

 

  تفاصيل




جديد الصور

الأخبار
سياسية
مظاهرات في الخرطوم + فيديـــو
مظاهرات في الخرطوم + فيديـــو
مظاهرات في الخرطوم + فيديـــو
العدل والمساواة تتوعد مدير جامعة الجزيرة ومدير جهاز أمن الجزيرة
12-09-2012 09:18 AM
اعلنت مجموعة من التنظيمات السياسية والدارفورية بجامعة الخرطوم عزمها اليوم تنظيم تشييع رمزى للطلاب المتوفيين فى ردهات الجامعة مما يشير الى احتمالات تفجر الاوضاع ، وسارعت قوات من الشرطة للانتشار فى محيط شارع الجامعة منذ منتصف ليل امس .

و حذر رئيس الاتحاد العام لطلاب ولاية الخرطوم خالد ابوسن طلاب الحركات المسلحة والتنظيمات السياسية من العودة لمربع العنف والمواجهات ونسف استقرار جامعات ولاية الخرطوم، وكشف عن وجود مخطط لنقل الازمة الى جامعات الخرطوم.

واكد ابوسن في تعميم صحافي أمس، رفضهم للعنف، ودعا السلطة الانتقالية لدارفور بالاسراع في سداد رسوم طلاب الاقليم (دارفور ) المتفق عليها مع ادارات الجامعات ، مطالباً السلطة باتخاذ موقف واضحه تجاه القضية .

وقرر مجلس عمداء جامعة الجزيرة في اجتماعه الطاريء تعليق الدراسة في جميع كليات جامعة الجزيرة ومعاهدها ومراكزها بمختلف مستويات الدراسة .

وندد حزب الأمة القومى فى بيان وزعه امس بالحادثة وقال انه لم يعد بالإمكان الصمت على جرائم تقشعر لها الأبدان و انهيار للدولة و تعديات تفوق التصور على حقوق الإنسان و كرامته وقال "ما من خيار سوى رص الصفوف وتوحيد فئات الشعب كلها من أجل وضع حد نهائي لكل ذلك و استعادة الحرية والديمقراطية وصيانة حقوق الإنسان و إقامة دولة المساواة و الحريات و حقوق الإنسان و العدالة الاجتماعية و القانون" .و طالب الحزب بلجنة مستقلة للتحقيق فيما حدث ، تؤدى عملها بشفافية تامة تترأسها شخصية محايدة ، واقترح لها صلاح الدومة

وأدانت حركة تحرير السودان جناح مني مناوي "التصفيات" التي يقوم بها النظام لأبناء دارفور. وتسأل عبدالله مرسال الناطق الرسمي باسم المجموعة " اي جرم جناه هؤلاء ليستحقوا هذه الميتة ورميهم في الترعة الامر الذي لا يفعلوه مع حيواناتهم دعك من البشر؟ ، هؤلاء الشهداء وزملائهم طالبوا بحقوقهم المكتسبة والثابته من خلال الاتفاقيات والالتزامات الموقعة وهذه المطالب كانت بطرق ديمقراطية وسلمية وداخل الحرم الجامعي .. هل هذه جريمة ؟"

وقارن مرسال بين قتل الطلاب الابرياء وأعضاء النظام السابقين الذين تم اعتقالهم مؤخرا بتهمة تدبير انقلاب ضد النظام ، وقال انهم "نزلاء بيوت فندقية توفر لهم فيها كل سبل الراحة" ؛ وتوعد بمحاسبة " كل فرد تلطخت اياديه الغذرة بدماء الابرياء !".

وشجبت حركة العدل والمساواة على لسان متحدثها الرسمى جبريل آدم بلال ما قالت انها مجزرة بشعة فى جامعة الجزيرة، وتوعد بان اول من يدفع ثمنها هو مدير جامعة الجزيرة ومدير جهاز الأمن والمخابرات في الجزيرة وعشرات الأسماء التي قال ان حركته رصدتها وأردف " لن يفلتوا من العقاب"

وكشف بلال عن متابعة الحركة للحملة الشرسة والإستهداف غير المبرر من الاجهزة الأمنية ومليشيات المؤتمر الوطني وعملائه الطلاب داخل الجامعات السودانية وما يقومون به من مضايقات للطلاب الذين يعبرون عن حقوقهم بشكل لائق وحضاري.

وأضاف لم تكتف المليشيات الحكومية بالمضايقات فحسب بل وصل بهم الأمر إلى قتل العشرات من الطلاب في عدد من الجامعات كان آخرها جامعة الجزيرة.

وتابع كنا نرصد ونتابع عن كثب كل أشكال العنف غير الأخلاقي ضد الطلاب قائلا ان إدارات الجامعات السودانية تعمدت مواصلة الاخطاء وشدد على ان رد حركة العدل والمساواة سوف يكون من جنس العمل .

image

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

لمشاهدة الفيديو
سودان تربيون

وظائف النيلين ..سجل سيرتك الذاتية واحصل على وظيفتك من هنا .. مئات الوظائف في إنتظارك


أعلن في النيلين
 

تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 6110



خدمات المحتوى


التعليقات
#116821 Saudi Arabia [عبده]
1.00/5 (1 صوت)

12-09-2012 09:49 AM
إن كان لجهاز أمن الإنقاذ يد في مقتل هؤلاء الطلاب ، على أي أساس كان ، جهوي أو حزبي، فإنهم قد قاربوا من نهاية الإستدراج الرباني والذي أحسب أن الله قد أمهلهم فيه ومد لهم ليأخذهم أخذ عزيز مقتدر . بالله ماذا بقي بعد أن طال الظلم ارواح الناس وممتلكاتهم وأعراضهم؟ ألم يأن لحكام السودان أن يتقوا الله في عباده؟ ألم يأن لحملة السلاح من الحركات المسلحة أن يتقوا الله ويخشوه فيما تقترف أيديهم من التعدي على الأبرياء باسم التهميش؟ أليس كل السودان مهمشاً؟ أليست الجزيرة مهمشة؟ ماذا فعلت الإنقاذ لهم والمدارس تُبنى بالعون الذاتي ومرتبات المدرسين والموظفين من المحليات ومن جيبوب المواطنين . أليست الإنقاذ هي من دمرت السكك الحديدية ومشروع الجزيرة وباعت سرايا التفتيش وسودانير والخطوط البحرية ** حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من كانت له يد في خراب السودان والتضييق على أهله باسماء هم من سماها ولم ينزل الله بها من سلطان


#116823 United Arab Emirates [فيصل]
5.00/5 (2 صوت)

12-09-2012 09:52 AM
نسأل الله الرحمة للمتوفين مع ضرورة التحقيق والتوصل لأسباب الوفاة ومعاقبة الفاعلين بأشد العقوبات إن كانت هذه الوفيات بفعل فاعل حقاً ، وفى نفس الوقت نستنكر بيانات حزب الأمة والمتمرد مناوى والمتمرد جبريل إبراهيم حيث يحاول هذا الثلاثى المشاغب الإصطياد فى الماء العكر وتوتير الأوضاع وخطف القضية وإستثمارها وإستغلالها سياسياً فى حرب هؤلاء ضد الحكومة بحكمهم المُسبق على أسباب الوفيات دون إنتظار نتائج التحقيق ، ثم إن مسألة الرسوم الجامعية وإستثناء طلاب دارفور من الدفع كما كان يتم التعامل وبنفس الصورة مع الطلاب الجنوبيين قبل الإنفصال غير مقبول لأن كل طلاب السودان ومن جميع الولايات هم يستحقون كذلك الإعفاء من الرسوم لأن أوضاعهم وأحوالهم ليست بأحسن من طلاب دارفور بل قد تكون أسوأ وبكثير.


ردود على فيصل

#116848 Sweden [IRIS]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2012 11:28 AM
واكد ابوسن في تعميم صحافي أمس، رفضهم للعنف، ودعا السلطة الانتقالية لدارفور بالاسراع في سداد رسوم طلاب الاقليم (دارفور ) المتفق عليها مع ادارات الجامعات ، مطالباً السلطة باتخاذ موقف واضحه تجاه القضية .


طيب الله يرحم المتوفيين ولكن ابو سن هو رئيس الاتحاد ولا مدير الجامعة ؟

هل المتوفيين طلاب جامعة ولا قتلوا في نهب مسلح يا ابوسن ؟


#116951 United Arab Emirates [شاذلى محجوب]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2012 08:08 AM
السلام عليكم... الله يرحم الطلبة...
,هل الرواية صادقة؟
غرق طلاب يقفل الجامعة؟!!
ماذا عن توارد انباء من الفضائيات ان الموضوع فيه امن!!؟؟


#116961 Sudan [أم البنات]
5.00/5 (1 صوت)

12-10-2012 08:38 AM
هل تصدقوا أن من قتل هؤلاء الأبرياء هم من حركة العدل والمساواة وحركة تحرير السودان فهم يبيعون دينهم وأهلهم من أجل السلطة والمال لاحول ولا قوة إلا بالله .
فلم نسمع في يوم عن موت قيادي في هذة الحركات فمن يموتمون هم الأبرياء البسطاء


ردود على أم البنات
United Kingdom [عائشة] 12-13-2012 01:14 PM
انت بالاحري ام المصائب
تشوفي في الفيل وتطعني في ظله
اللة لا كسبك خير ربنا ينتقم منك ومن امثالك ويرحم الطلاب المظلومين


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

 

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر إهداءً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر إهداءً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر تفاعلاً/ق

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.