• ×

07:36 مساءً , الأحد 1 فبراير 2015


برنامج حالة استفهام أخطاء بالجملة والفلاش هو البينة

النيابة تعلمت الحجامة في رؤوس اليتامى (منال عوض خوجلي)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
البرنامج التلفزيوني على فضائية النيل الأزرق حالة استفهام الذي تقدمه المذيعة نسرين النمر تناول في حلقته مساء الثلاثاء 29 يناير 2013 قضية الجرائم الإلكترونية.
حفل البرنامج بالعديد من الأخطاء التنفيذية حيث غيرت المذيعة اسم مجموعة قلوبنا ليكم الي قلوبنا معكم والتي كرمت البرنامج بمناسبة فوزه بأفضل برنامج تلفزيون سوداني لعام 2012
كذلك عند ظهور المهندس محمد محمد خير كتب في الشاشة المهندس محمد الأمين وهو ضيف أخر في البرنامج.
حالة خاصة أُثارت موجة من السخرية على مواقع الإنترنت خصوصاً عبارة وكيل نيابة جرائم المعلومات الأستاذ عبد المنعم عبد الحافظ (الفلاش هو البينة). مع العلم إن هنالك وسائل ووسائط إثبات إلكترونية أخري.

حشدت المذيعة عدد كبيرمن الضيوف مما جعلها تقاطعهم بصورة فجة قبل أن يكمل المتحدث توصيل المعلومة.
من ضيوف الحلقة المحامي معاوية خضر وقال ان النيابة تعلمت الحجامة في رؤوس اليتامى لأنها حديثة عهد بمثل هذا النوع من القضايا. عيب وحرام أن تضيع قضية منال عوض خوجلي.
وقال محامي منال عوض خوجلي في إفادته الأستاذ نبيل أديب (أول جريمة من جرائم المعلوماتية ذهبت هدر).

تناولت الحلقة قضية منال عوض خوجلي كأول سابقة في حين يقول خبير في مجال الإنترنت طلب عدم ذكر اسمه أنّ هنالك بلاغ سابق بتاريخ 12/مارس/ 2008 المادة 4
من جرائم المعلوماتية لسنة 2007، والمادة 166 من القانون الجنائي 1991م..






إعداد :معتصم السر - النيلين
بواسطة : admin
 4  0  3.3K

التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-31-2013 08:00 صباحًا mukh Mafi :
    اصلا متى كان لقناة النيل الازرق موضوع ما كله سواطة وعجن ، وطاسة ضايعة زي مابيقول الخليجيون . لادورة برامجية لا مراعاة للذوق العام مذيعوه معينون بالشكل وحسب .. لاتوجد اي رسالة للقناة ولا حتى مذيعيها الواحد مابيكون عارف هو التحق ليه بالقناة ..
    قبل يومين تلاتة كانت الاحداث في مصر ملتهبة حملت الريموت ومن الترتيب حسب الجهاز مسكتها من السودان الى او وصلن نبتة البكمة هل تصدقوا فقط قناة طيبة التي لم يكن بها فنان يغني ؟
    ومن بعد نبتة كل الجزيرة والعربية والبي بي سي والعالم وفرنسا 24 وروسيا اليوم وحتى روتانات وام بسيهات كله كله على بعضه وجدت يتناول موضوعا عن احداث مصر ,, ونحن نقول اننا مرتبطون بمصر فكيف لايكون اهتمامنا الا بنشرة الاخبار..
    هناك برامج لاتكلف مايدفع لضيوف حلقات الغناء وفائدتها اعظم واجل وافيد فلم معدومة لدينا،، هناك برامج يمكن ان تدر دخل للقنوات وتربط المشاهد بها وتجعله اكثر حضورا عندها .. هناك برامج يمكن ان تجعل الكثير الكثير يتغير في الذزوق العام فلم لا تطرق ..
  • #2
    01-31-2013 09:11 صباحًا د. محمد عثمان :
    سلام عليكم
    ما هي جرائم المعلوماتية؟ وما هي أنواعها؟ أفيدونا أفادكم الله...
  • #3
    01-31-2013 04:58 مساءً ممكوووووون .... :
    نسرين النمر كاسرة ضلعى .. الله يصبرنى
  • #4
    01-31-2013 05:33 مساءً shayma :
    برنامج حالة استفهام من البرامج الناجحة جدا جدا وهى تناقش مواضيع حيه وتمس المجتمع السودانى وتعالج قضايا مسكوت عنها ولم يتطرق لها اى بنامج بمستوى الاستضافة او الطرح المزيعة ممتازة - خلوالنقد الغير مفيد وجل من لايخطى لكن اجوهر مهم -- و ما تحبطوا المزيعين الذين ينيرون الطريق و يوعون المجتمع الى الامام يا حالة استفهام
    • #4 - 1
      02-01-2013 12:04 مساءً رحاب سليمان :
      قناة النيل الازرق رائعة ومفرحة خلتنا ننسي الواقع المرير وخلتنا نفكر في العودة للسودان عشان نعمره ونعوض الفاقدينه في الغربة