• ×

07:13 صباحًا , الخميس 29 يناير 2015


الداعية يوسف الكودة ينضم لقوى الاجماع المعارض ... ليس لدينا توجه اسلامي ووجودنا بين احزاب المعارضة العلمانية لن يجعلها اسلامية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

اقرت مبادرة الإطعام من جوع والأمن من خوف التي قدمها حزب الوسط الإسلامي إنضمام جسم المبادرة لقوى الإجماع الوطني المعارض وذلك في اجتماع لجنة المبادرة الختامي بدار حزب الوسط بالخرطوم أمس وقد اتفق المجتمعون على تكليف دكتور الكودة والاستاذ محمد ضياء الدين لصياغة خطاب ضم المبادرة لقوى الاجماع وقال الأستاذ كمال عمر الامين السياسي للمؤتمر الشعبي ان حزب الوسط مواقفه تؤهله لطرح مبادرة يمكنها ان توحد المعارضة مبيناً ان حزبه قد ناقش المبادرة على مستوى المكتب السياسي ورأ انها تمثل اضافة للعمل السياسي المعارض وارف ان انضمام حزب الوسط الاسلامي عبر مبادرته للمعارضة يدحض المفاهيم التي يرددها النظام بأن المعارضة علمانية التوجه واضاف ان دكتور الكودة له اراء جريئة في مجمل الوضع الراهن وفي السياق أكد الاستاذ عبد الرحمن الغالي عضو المكتب السياسي لحزب الامة ان ان هذا الاتفاق الذي تم نادر الحدوث في أوساط المعارضة مضيفاص ان الوثيقة اضافة الى وثيقة قوة الاجماع ستشكل اضافة ملموسة للتطور الديمقراطي وكان الدكتور يوسف الكودة قد امن على الانضمام مؤكداً ان قوى الاجماع طالما ستوافق على مبادرته فليس لديه مانع من التوافق والتنسيق معها موضحاً ان حزب الوسط ينظر الى المسألة من باب تقديم رؤية يجمع عليها الناس لتحقيق تحول حقيقي في البلاد واخراجها من ازمتها الحالية الى ذلك اوضح الأستاذ محمد ضياء الدين ان الوثيقة ملك للجميع وهي وثيقة الخيار الديمقراطي ولن يرفضها احد واردف ان المعارضة لابد ان تكون موحدة

في رده على هجوم المؤتمر الوطني:

هاجم المؤتمر الوطني رئيس حزب الوسط الاسلامي د. يوسف الكودة على خلفية اطلاقه لمبادرة ضمته لقوى الاجماع الوطني المعارض, لافتاً الى ان حزب (الكودة) ليس لديه توجة اسلامي ونبه الى ان وجوده بين المعارضة العلمانية لن يجعل احزاب الشيوعي والبعث احزاباً إسلامية وإنما سيجعل منه حزباً علمانياً وقال القيادي بالمؤتمر الوطني د. قطبي المهدي ل(المجهر) امس (الجمعة) ان المعارضة تعتز بعلمانيتها وانضمام الكودة لهم لن يجعلهم اسلاميين, وأضاف: أي انسان ينضم تجمع فيه الحزب الشيوعي والبعث وفاروق أبو عيسى اصبح علمانياً.
هذا وقد رد- د. يوسف الكودة متساءلاً:
من قال بان القيام بواجب الاصلاح والتغيير يشترط ان تكون وراءه الحركه الاسلاميه او الاسلام وإلا كان غير مشروع.
فقد ترأس حركات معارضة مباركة وطاهرة أناس ليسوا بحركة إسلامية كما هو حادث الآن في من يعارضون نظام بشار الاسد ولم يكونوا حسبما يوصف قطبي المهدي, كما ان (حلف الفضول) الذي امتدحة الرسول (صلى الله عليه وسلم) لم تكن وراءه حركة اسلامية.
ثم انني لم انضم إلى المعارضة لاعلمها الدين أو أحولها من علمانية الى إسلامية وأصلاً ليست تلك هي المشكلة وإنما المشكلة هي كيفية تخليص البلاد من قبضة أناس خربوها واضروا بها باسم الاسلام.
ثم ان هذه القسمة (إسلاميون وعلمانيون) التي يريد أن يأكل منها النظام عيشاً كما أكل وشرب بالسحت من متاجرته بالشريعة فان النظام يريد بها تغطية فشله الذريع وعيوبه التي لا تخطئها عين , وهذا مالم يفت على كل ذي عقل من السودانيين.
ثم اتساءل ايضاً عن مدى حكم علاقة حزب قطبي المهدي بالحزب الشيوعي الصيني الذي يوجد بينهما كثير من اللقاءات والاتفاقيات ومذكرات التفاهم هل يعد ذلك شبهة ربما تقود الى الالحاد أيضاً؟!.

image
النيلين + وكالات
 10  0  2.8K

التعليقات ( 10 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-06-2013 12:12 مساءً ابومحمد :
    علمانى نزيه وشريف افضل من اسلامى فاسد ومفسد وكذاب
    نحن اسلاميون اكثر منكم
  • #2
    01-06-2013 12:27 مساءً مؤمن :
    أول مره أسمع مثل هذا الرد المفحم الذي يجعل هؤلاء المدعين أن يعرفو قدرهم !جاءكم الكوده يناقشكم بماضللتم تضللون الناس به
  • #3
    01-06-2013 12:27 مساءً دارفوري حر :
    [size=6]بالصراحة كوده دا لمن يظهر في التلفزيون ويستفتي في مسائل دينية اشعر بغثيان ...وان شاء الله سيحشر مع عرمان وعقار والحلو وباقان ..
  • #4
    01-06-2013 12:37 مساءً العطبراوي :
    من قال اصلا ان الكوده ذو توجه او داعية اسلامي - الاسلام يخلف النور في الوجوه - فانظرو الى وجه داعيتكم الكوده
  • #5
    01-06-2013 12:41 مساءً ود الفكي :
    الانقاذ هي الاسلام هي السودان.. ولتكن هي الاسلام، فهناك من يردها الي حوصلتها في بحر الاسلام المديد. أما ان تكون هي السودان فكلا والف كلا. فحزب الانقاذ المسمى بالمؤتمر الوثني ما هو الا حزب علماني من اسمه يتحالف مع الحزب الشيوعي الصيني وملالي ايران والبعث والعراقي الذي سبق للانقاذ ان وقفت الى جانبه في غزو الكويت والبعث السورى الذي تناصره اليوم ولو بالصمت لاهلاك شعب سوريا البطل. لا تهمنا علمانية الانقاذ ولا اسلامية المعارضة. ما يهمنا هو صيانة المتبقي من هذا الوطن الذي مزقته ومزعته الانقاذ كما لم يمزقه الانجليز. فانفصال الجنوب لم يأت الا لتطابق استراتيجية الانقاذ العنصرية وتلك اليهودية. فاستراتيجية الانقاذ تقضي باستبعاد المدغمسين واختصار السودان بمثلث حمدي العربي المسلم ليسهل قياده ونقاؤه. أما الاستراتيجية اليهودية فتهدف لتقسيم السودان الى 5 دويلات لا يشكل فيها مثلث الا دويلة واحدة. محاولة اغتيال مبارك التي دبرها النظام ألبت علينا اثيوبيا فاحتلت الفشقة تماما ووفرت الذريعة لمصر لتفعيل تمصيرها لمثلث حلايب، فقامت الانقاذ بعنترياتها وانتفاشاتها لاسترداد حلايب ثم لاذت بصمت الحملان عن حلايب حتى خرج علينا نافع في بورتسودان بمنطق عاهر قائلا "ديك حلايب اللى عاوزها يمشي يجيبها". اليوم دارفور تحترق والجنوب يشتعل والانهيار الاقتصادي يسحق المواطن سحقا واسرائيل تعربد في سماواتنا بلا رادع الا من اسقاط صقر اسرائيلي بكرينك .. ثم يحدثوننا عن علمانية واسلامية، وبكري حسن صالح هو نائب امين الحركة الاسلامية !! أفلا تعقلون؟؟ ليست تلك المعضلة في سودان اليوم أيتها الانقاذ بل هي في اصلاح ما افسدتموه من هذا السودان.
  • #6
    01-06-2013 01:43 مساءً عابد :
    بصراح يادكتور الكودة من يوم ما شتمت موت اسامه بن لادن ووافقت على طريقه موته ورميه بالبحر خرجت من توقعاتي لك لم اتوقع رد بهذه الفظاظه هل هنالك دين يقبل ما فعلوه بجثة اسامة بن لادن - كم عدد المجرمين الغربيين والامريكيين جندي امريكي قتل افغان ومثل بهم من باب المتعه وبالسوداني زهجان بقزقز بيهم تسالي
    • #6 - 1
      01-07-2013 11:12 صباحًا لؤي العبيد :
      وجواز إستعمال الك......... في الجامعات لغير المتزوجين والمتزوجات المرتبطين بغير رابط شرعي حتى لا ينتشر الأيدز كما يفتي مفتي قناة قون الرياضيةالسيد الكوده.
  • #7
    01-07-2013 12:54 صباحًا د. محمد عثمان :
    سلام عليكم... رد في الصميمعلى الإرهاب ابلبارد... مبروك يوسف الكودة
    دع المكارم لا ترحل لبغيتها... واقعد فإنك أنت الطاعم الكاسي
    من يفعل الخير لم يعدم جوازيه ... لا يذهب العرف بين الله والناس
  • #8
    01-07-2013 07:27 صباحًا الشافو خلو :
    عرفناك على حقيقتك الآن وحكاية تعامل الحزب الشيوعي الصيني مع الحكومة هل الحزب الصيني يريد إسقاط الحكومة؟؟؟ ولا الحكومة تستفيد منه لمصلحة البلد؟؟؟ إنت تابع لي ناس الصادق وكمال عمر لمن يركبوك التونسية.
  • #9
    01-07-2013 10:13 صباحًا هجام :
    المصالح طغت على كل شئ حتى على الشعب ونحن لا نشترى ونباع سواء للموتمر الوطنى او غيرة ولو رجعنا الى سودان 1989 وسودان اليوم نلاحظ اننا نرجع الى الخلف وبسرعة الافلات
    الديون فى زيادة
    بنية تحتية تم تدميرها بحجة مواكبة التطورات
    تهجير الكوادر وبقاء الفاقد التربوى فى السلطة
    تدمير المشاريع الزراعية
    تفشى الامية الحضارية بين الشعب
    انتشار القبلية والجهوية
    انتشار الامراض والفقر والجوع
    كل المناهج التى تدرس فى المدارس والجامعات لاتسمن ولا تغنى من جوع
    نحنا عشان نكون واقعين يوم الانقاذ الجات فيهو رفعت شعار ناكل مما نزرع ونلبس مممانصنع يعنى مافى دولة حاربتنا اقتصاديا حكومتنا هى السبب ويونس محمود يومى فى نشرة الساعة 3 يشتم ما خلى رئيس
    وهسع بقى حار
    الحل الوحيد للخروج من المازق دا هو الرجوع للزراعة وتسلم السلطة لكوادر جديدة والجماعة العجائز ديل نعمل ليهم مجلس اسمو مجلس الشيوخ
    ونخليهم قاعدين .
    بعدين نبطل الكذب ومافى حاجة اسمها كسب سياسى بالنفاق والكذب
    واخير اقول حسبى الله ونعم الوكيل .
  • #10
    01-07-2013 11:01 صباحًا فيصل :
    هذا ليس بداعية كما يُطلق على نفسه بل هو منافق وكاذب لأنه خدع الناس حيث نصب نفسه مُفتياً ثم إنقلب على ما كان يقول وتحول لحذاء قديم تنتعله القوى الشيوعية والعلمانية لتمرير أجندتها الخبيثة ضد السودان وشعبه ، فقد إنضم هذا الخائب لتجمع المتعوسين والذين لن يقدم جمعهم هذا ولن يؤخر فقد سبق الترابى هذا الخائب وبنفس الخطوات ولم يستطيع أن يقدم أو ينفذ شيئاً رغماً عن الإختلاف الكبير بين الرجلين ، ثم ألا يستحى هذا الكودة وهو الذى ينصب نفسه رئيساً لحزب دون جماهير بل هو يافطة وفقط ؟؟!!
    • #10 - 1
      01-07-2013 06:40 مساءً 123456 :
      تأدب ولاتفجر هل انت منافق.
    • #10 - 2
      01-08-2013 09:09 صباحًا فيصل :
      من هو المنافق والفاجر وقليل الأدب أنت وكوداك أم أنا؟!