زواج سوداناس

مصدر امني ينفي انضمام شمائل النور للحركات المسلحة، ورواد النت يجنحون للفكاهة: شمائل جيبي الواقي


هوس الفضيلة

شارك الموضوع :

بعد أن قل إنشغال رواد السوشيال ميديا في السودان بتقليعة (محاسن كبي حرجل) تصدرت قضية الصحفية شمائل النور ومساجلاتها إهتمام رواد السوشيال ميديا ما بين الجد والهزل.

وتعود أصل الحكاية عندما كتبت الصحفية بالتيار شمائل النور مقالاً تحت عنوان (هوس الفضيلة) وتقول في إحدى فقراته (هل العقول التي تحمل هما كبيرا بشأن تربية الأفراد، وتعليمهم الصلاة، والحجاب وتطويل اللحى- هل بإمكانها بناء دولة عصرية كانت أو حجرية؟).

وللإطلاع على مقال شمايل النور كاملاً ، أضغط على الرابط (هوس الفضيلة).

وقام الكاتب الطيب مصطفى بالرد على شمائل النور في مقال تحت عنوان (المُشوهون !!) جاء في إحدى فقراته (وقالت إحدى (متحررات) الخرطوم في أخيرة إحدى صحف المقدمة وليس في (إنداية) قالت : (هل العقول التي تحمل هماً كبيراً بشأن تربية الأفراد وتعليمهم الصلاة والحجاب وتطويل اللحى .. هل بإمكانها بناء دولة عصرية كانت أو حجرية)؟

قالت ذلك بدون أن يطرف لها جفن أو تشعر بالخجل أو الخوف مما تقيأته من أدران وأوساخ مكبات القمامة).

وللإطلاع على مقال الطيب مصطفى كاملاً ، أضغط على الرابط (المُشوهون !!)

وأيضاً شمائل والكلام المائل من المقالات التي هاجمت شمائل النور مقال للكاتب محمد علي الجزولي ومن ما جاء فيه (تمضي شمائل في كلام تستحي من قوله فتاة ( من السهولة إسقاط الصرف على الصحة في الموازنة العامة للدولة ولكن يبقى عسيراً جداً أن نكسب معركة لمنح وزارة الصحة الحق في توزيع الواقي الذكري)، فبعد إنكارها مطاردة الحريات الشخصية التي منها الشذوذ الجنسي والسحاق والزنا والفجور تستنكر شمائل وتشعر بالأسى والحزن العميق على عدم كسبها لمعركة توزيع الواقي الذكري لماذا هذا الانزعاج والحزن والأسى أيتها الفتاة ؟!).

وللإطلاع على مقال الجزولي كاملاً ، أضغط على الرابط (شمائل والكلام المائل).

ومن ناحية أخرى نفى مصدر أمني رفيع لمحررة موقع النيلين صحة الإشاعات المتداولة بإنضمام شمائل النور للحركات المسلحة وذلك على خلفية إنتشار صورة لها تحمل فيها شمائل النور سلاح كلاشينكوف وقال المصدر: الصورة من منطقة جبل عامر غربي السودان إبان زيارة الصحفية لإنجاز تقارير صحفية ولا علاقة لها بالحركات المسلحة.

وإنقسم رواد السوشيال ميديا وتطبيقات الهواتف الذكية فالبعض يدعم شمائل ويتضامن معها وفريق يعتبرها قد أخطأت ويجب عليها الإعتذار بينما كثير من الرواد حولوا الموضوع الى فكاهة وسخرية فكتب بعضهم (الفكانا من محاسن كبي حرجل يفكنا من شمائل).

ومن التعليقات (صحيفة التتار والتيار معروفه التي يقودها ع معروفة بضم جميع المتفلتات علي المجتمع والدين امثال سهير البنغالي وشمائل).ومن التعليقات على وزن العبارة الشهيرة محاسن كبي حرجل (شمائل جيبي الواقي).

ريم منصور

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        حيدر

        يااخوانا دايرين واحد وطني ويتبرع ويعرس النسوان ديل دي وزوله البنقالي

        الرد
      2. 2
        ودرعية

        استغفر الله العظيم

        الرد
      3. 3
        الميكانيكي

        ريم منصور هو انتي بتعرفي الواقي …. طيب ماتقولي ليها المقاس والنكهة بالمرة . مش برضوا في بنكهة الفراولة والمنقة والليمون ، اكيد انك بايرة ، اصلو المتزوجات ما بستعملوا الواقي عندهم وسائل تانية !! هسة الفرق بينك وبين شمايل النور شنو بالعكس كل اخبارك خادشة وبلا حياء ولا ادب . بالعربية كدة انتو بنات دفعة

        الرد
      4. 4
        حيدر

        دايرين واحد وطني ويتبرع ويعرس النسوان ديل ومعاهم بتاعه البنقالي ديك

        الرد
      5. 5
        Atbarawiyah

        والله اخر زمن ان يخرج كثير من أمثال هذه الكاتبه من ما لا حياء لهن ولا ادب في بلادي العزيزه وهن يتبرجن بفاحش القول وخادشات الحياء ليست شمايل هي هوامل وما كان ابوها نورا والا لاستضاءت بحسن تربيته لها وأدبها وحياءها
        ما كانت حواء السودانيه قليلة ادب حتى ظهرت هذه الفاجر ولها من الله ما تستحق

        الرد
      6. 6
        ابو محمد

        اختشي يا ريم بنت منصور انت عليك عندك اب ولا اخ ولا عم ما اظنك بت ناس بنت اسرة مفككة دا كلام تكتبي يخسي عليك وعلي تربتك

        الرد
      7. 7
        محمد طيفور

        انتو ما شفتو ريم منصور دي قدر شنو ؟؟؟
        مااااكنة و شينة وقنعت من عرس عشان كدا خلوها تطلش

        الرد
      8. 8
        أب لمبة

        ريم منصور شخصية وهمية
        ده واحد اسمه عمر تابع للجداد

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *