النيلين .. بوابة شاملة

تفاصيل الإعلان

جديد الأخبار

 

  تفاصيل




جديد الصور

الأخبار
اقتصاد وأعمال
وكالة السودان للانباء تتجول في بعض اسواق المواشي بولاية الخرطوم
وكالة السودان للانباء تتجول في بعض اسواق المواشي بولاية الخرطوم
نوه عدد من التجار أن الخراف البلدية والحمرية هي الأكثر شراءً وارتفاعاً في أسعارها
10-15-2013 12:33 AM
في جولة باسوق خراف الاضاحي في اخر يوم قبل حلول عيد الاضحي المبارك التقت وكالة السودان للانباء بعدد من تجار المواشي لمعرفة حركة الشراء والبيع بالاضافة الي الاسعار

حيث قال التاجر عيسي بخيت ان حركة الشراء تسير بصورة اعتياديه خلال الايام الماضية الا ان الاقبال في ازدياد خلال اليومين الماضيين خاصة اليوم حيث توافد عدد كبير من المواطنيين لشراء الاضحية كما ان الاسعار تتفاوت في الاحجام والانواع فمثلا الضان الحمري اسعاره اغلي والضان الذي تمت تربيته في المنازل لدي الافراد مرغوب من بعض المواطنيين ، وتراوحت اسعار الاضحية المتوسطة مابين 850الي 1000جنية والكبيرة 1350 الي 1500 جنيه .

التاجر بله يوسف قال انه من المتوقع ان يزيد الاقبال خلال الساعات القادمة لان غالبية المواطنين يشترون اضحيتهم في الساعات الاخيرة من الليل كما ان الصيام يحد من حركة الكثيرين ولهذا من المتوقع ان نشهد اقبالا اكثر خلال الساعات القادمة.

وقال التاجر النفر عيسي ان الاضحية متاحة للجميع وحسب ظروف الناس حيث توجد لدينا بعض انواع الاضحية مابين 750 الي 800 جنية وهي كاملة الاوصاف للاضحية حيث لايجد المواطن صعوبه اذا جاء الي الاسواق اما اسعار البهائم في اسعارها العليا فتصل الي 1700 الي 1850 جنيه وهي للذين يتمنون من شراءئها .

والتقينا بالواطن اسعد عمر وهو موظف والخراف التي جاءت عن طريق اتحاد العمال كانت اسعارها غالية بالاضافة الي الاقساط التي تستمر لمدة عام كامل او 10 اشهر ولهذا جئت الي هنا لشراء الاضحية فوجدت اضحية مناسبة في حدود 850 الف جنية.

وقال المواطن يحي ادم عمر اشتريت خروف بمبلغ 900 جنية وهو "ماشاء الله يضحي للاسره بصورة مطمنه واضاف انه رغم ان الاسعار في هذا العام مرتفعة نسبيا الا ان الانسان وحسب ظروفه يمكن ان يجد الخروف الذي يضحي به.

واخيرا قال عثمان الخير انه علي الرغم من ان الاضحية قد قام بها الرسول صلي الله علية وسلم انابة عنا من خلال ذبحة كبشين اقرنيين املحين واحد عن ال بيته والثاني عن بقية امته الا اننا نجتهد قدر المستطاع في توفير الاضحية لانها من الشعائر الاسلامية المهمة للمسلمين.

قال عدد من التجار ان الانخفاض الذي شهدته أسواق الولاية يرجع إلى ورود خراف بكميات كبيرة من الولايات الغربية المجاورة لولاية الخرطوم إلا أنهم أشاروا إلى ارتفاع أسعار العلف والرسوم المفروضة على الماشية أثناء حركتها إلى داخل الولاية.

ونوه عدد من التجار أن الخراف البلدية والحمرية هي الأكثر شراءً وارتفاعاً في أسعارها.

عماد الدين محمد الامين

وظائف النيلين ..سجل سيرتك الذاتية واحصل على وظيفتك من هنا .. مئات الوظائف في إنتظارك


أعلن في النيلين
 

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1267



خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

 

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر إهداءً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر إهداءً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر تفاعلاً/ق

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.